رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سفارة الهند تحتفل بيوم برنامج التعاون الفني والاقتصادي

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت سفارة الهند بالقاهرة احتفالًا، مساء أمس الخميس، بمناسبة يوم برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي .

حضر الحفل عدد ضخم من المسئولين في الحكومة المصرية والعسكريين والأفراد الذين تدربوا في الهند في مختلف الدورات التي تم تنظيمها تحت مظلة برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي ، إضافة إلى المنح التي يقدمها المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

وفي كلمته أشار السفير سانجاي باتاتشاريا سفير الهند إلى أن منح برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية تلعب دورًا مهمًا في تبادل الخبرات والمهارات المهمة بالنسبة للدول النامية، كما تسهم في بناء الأواصر بين الأفراد وتوفير نماذج للإبداع والتقدم.

وعبّر عن سعادته لعودة المتدربين الذين تدربوا في الهند إلى مصر للمساهمة في تنمية اقتصادهم ومجتمعهم، خصوصًا أن الهند قامت بزيادة عدد المنح المقدمة للمصريين على مدى السنوات الماضية.

وأشارت منى أحمد، وكيلة وزارة التعاون الدولي، إلى أن مصر تثمن تعاونها مع الهند ومساهمتها في تعزيز العلاقات بين البلدين، فيما عبّرت القوات المسلحة المصرية، التي تستفيد أيضًا من برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي ، عن سعادتها لإسهام تبادل الخبرات في تعزيز المهارات وبناء الروابط بين البلدين.

يذكر أن برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي يقدم أكثر من 280 دورة تدريبية في 47 معهدًا تعليميًا وفنيًا ومهنيًا مميزًا في الهند في مختلف المجالات، ومنها تكنولوجيا المعلومات والإدارة والتدريب المهني والتنمية الريفية والقطاع المصرفي والمالي ومراجعة الحسابات واللغة الإنجليزية وغيرها.