رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل 12 سوريًا بينهم 5 أطفال بغارات جوية شمال حلب

غارات جوية فى سوريا-صورة
غارات جوية فى سوريا-صورة ارشيفية

قتل 12 مدنيا على الأقل،بينهم خمسة أطفال، الاثنين، من جراء غارات استهدفت حي المرجة الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان "أن الغارات لم تعرف إذا كانت سورية أم روسية استهدفت صباحا حي المرجة في مدينة حلب"، مشيرا إلى وجود عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض، وفق ما ذكرت "فرانس برس".

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى من جراء الغارات والقصف على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب إلى 45 مدنيا على الأقل خلال يوم، 17 منهم على الأقل من جراء غارات روسية استهدفت، الأحد، مبنيين سكنيين في حي القاطرجي، بحسب المرصد.

ولا يزال العشرات من سكان المبنيين في القاطرجي تحت الأنقاض

في الحي، وفق المرصد. وقال شهود عيان في الأحياء الشرقية إن متطوعي الدفاع المدني كانوا يعملون صباحا في الحي على البحث عن عشرين مفقودا تحت الأنقاض.

ونقل عن عنصر في الدفاع المدني في القاطرجي قوله إن تحليق الطائرات في الأجواء ليلا حال دون استمرار أعمال الإنقاذ خشية تجدد القصف.

وتتعرض الأحياء الشرقية منذ 22 سبتمبر لهجوم يشنه الجيش السوري في محاولة للسيطرة على هذه الأحياء، تتزامن مع غارات روسية وأخرى سورية أوقعت اكثر من 400 قتيل، بحسب المرصد.