رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بنك مصر يُصدر 4 برامج تمويلية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

قام بنك مصر بإصدار برامج تمويلية جديدة تضمن تمويل احتياجات الشركات والمصانع كافة من الآلات ومعدات وتمويل المعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية وتمويل احتياجات المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية من وسائل انتقال وتجهيزات الفصول والقاعات والمعامل والإنشاءات الجديدة والتوسعات والتشطيبات.

وقال البنك فى بيان له: إن البرامج التمويلية تتميز بسهولة الإجراءات مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات شاملة فترة سماح تصل إلى 9 شهور وبسعر فائدة تنافسى وأقساط دورية من 3 شهور إلى 6 شهور وتصل نسبة التمويل إلى 75% للآلات الجديدة و60% للآلات المستعملة.

وأوضح أن البنك يستهدف الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 20% من إجمالى محفظة البنك وفقًا لمبادرة البنك المركزى خلال السنوات المقبلة، ليصل حجم المحفظة إلى 30 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة.

ويسعى البنك للتوسع الجغرافى والانتشار فى كافة المحافظات

من خلال تدشين وحدات مصرفية متخصصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كل فروع البنك، فالبنك لديه حاليًا 117 وحدة مصرفية متخصصة فى تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف المحافظات. ويستهدف البنك الوصول بها إلى 250 وحدة خلال المرحلة المقبلة بخلاف عدد 200 وحدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر، ويقوم البنك  بعمل دورات تدريبية فى الائتمان للشباب لتأهيلهم وتدريبهم على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واشترك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية فى برنامج «مشروعك» بهدف تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.