رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التخطيط يشارك في مؤتمر الحوكمة والتنمية المستدامة بباريس

بوابة الوفد الإلكترونية

غادر الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مصر، اليوم الأربعاء، متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في المؤتمر السنوي لشبكة معاهد ومراكز التدريب الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا GIFT-MENA والذى يبدأ اليوم وحتى 14 أكتوبر الجارى عن موضوع "الحوكمة والتنمية المستدامة".

تأتى مشاركة مصر في المؤتمر ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تلبية لدعوة وزيرة الخدمة المدنية بالجمهورية الفرنسية،  في إطار تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، وما يتيحه المؤتمر من فرصة لعرض التجربة المصرية في مجال الحوكمة، فضلاً عن الترويج لاستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 في المحافل الاقليمية والدولية، خاصة ما يتعلق منها بمحور الإصلاح الإدارى وكفاءة المؤسسات الحكومية.

وقال الوزير، فى تصريح له

قبل سفره، ان المشاركة في المؤتمر فرصة جيدة لعرض الحوكمة في ضوء تحديات بناء الدولة، وكذلك التنمية المستدامة، إذ تأتى المشاركة عقب إقرار البرلمان المصرى لقانون الخدمة المدنية الجديد والذي يمثل الإطار التشريعى المناسب للإسراع بخطط الإصلاح الإدارى كأحد أهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

ومن المقرر ان تتركز كلمة الوزير خلال المؤتمر على خطط الحكومة فيما يتعلق بتنمية الموارد البشرية في الجهاز الإدارى للدولة من أجل ضمان توفير العنصر البشرى الداعم لعملية الإصلاح.