عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. تعرف على القواعد الأساسية لارتداء البدلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يجهل الكثير من الرجال القواعد الأساسية عند ارتداء البدلة سواء للعمل أو الزيارات والمناسبات، والتى تتسبب فى وضعهم فى مظهر غير لائق لعدم اتباع هذه القواعد الأساسية، مما تؤثر على أناقة الرجل.

ومن أهم قواعد ارتداء البدلة أن تكون أكتاف البدلة متناسقة مع بعضها ولها علاقة بمقاس البدلة، بالإضافة إلى تجنب البعد الحاصل بين قبتين قميص البدلة لأنه يعني أن المقاس غير لائق.

للحصول على مظهر أنيق يتم أخيار البدل ذات الفتحات المزدوجة في ظهر الجاكيت، والابتعاد عن البدل ذات الزر الواحد، مع الوضع  في الاعتبار أن يتم غلق الزر العلوي في البدلة بزارين أو الزر المتوسط مع البدله بـ3 أزرار ، مع الالتزام دائما بفك الأزرار عند الجلوس.

يجب ان يكون جاكيت البدلة طويل ليغطي أزرار البنطلون، ولا يزيد أو يقل طول البنطلون عن الحذاء ، فضلًا عن مراعاه طول ربطة العنق التى تصل إلى الحزام ليس أقصر أو أقل.

من المهم أن تكون ربطة العنق أغمق من لون القميص، وإذا كانت ذات خطوط عريضة فلابد مراعاة أن تكون عروض رفيعة وليست عريضة، للحصول على مظهر أنيق.

يقع معظم الرجل في خطأ فادح أثناء ارتداء البدله عندما يختار حذاء لونه غير مناسب، مثل ارتداء حذاء بني على بدلة سوداء، لذلك يجب اختيار حذاء أسود للبدلة السوداء، أو بني للبدلة البنية، أما إذا كانت البدله رمادية فيتم ارتداء حذاء أسود أو بني فاتح، وعندما تكون البدلة زرقاء يتم ارتداء حذاء أسود أو بني أو كستنائي.

وفيما يلي تصحيح لأغلب الأخطاء التى يقع بها الرجال عند ارتداء البدلة: