رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. مختار جمعة: الأوقاف وزارة دعوية ذات أبعاد تنموية

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الأوقاف وزارة دعوية وطنية ذات أبعاد تنموية واقتصادية واجتماعية، لافتا إلي أن الجانب الدعوي هو أساس عمل الوزارة ويتمثل في ضبط الخطاب الديني، وإعادة السيطرة على المساجد .

 

وأضاف الوزير في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج " يوم بيوم" على قناة " النهار" مساء اليوم السبت، : "جففنا منابع الفكر المتطرف من خلال قانون الخطابة الجديد وإبعاد المساجد عن الجانب السياسي، حيث  الوزارة تصدت لمحاولات سرقة المساجد من جماعات سياسية لأهداف غير دينية، موضحا في الوقت ذاته أن المساجد لله بعيد عن السياسة ولن نسمح بخطف دور العبادة من قبل جماعات بعينها.

 

وأشار  مختار جمعة إلي أن الجانب الثاني عمل الأوقاف يتمثل في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى  كان مع مجمع البحوث الإسلامية قاطرة الثقافة الفكرية، مشيرا

إلي أن مبيعات المجلس هذا العام بلغت 2 مليون جنيه رغم أن إصدارته تباع بأسعار رمزية،  مؤكدا أن هناك نخبة من علماء الدين قاموا بتأليف مراجع وكتب تحت إشراف الوزارة لمواجهة أى فكر متطرف.

 

 وأضاف أنه تم زيادة مخصصات البر 20% عن العام الماضي لتصبح 24 مليون جنيه بدلاً من 20 مليون جنيه العام الماضي، إضافة إلى 26 مليون جنيه للقرض الحسن بدون أي مصاريف إدارية على الإطلاق، فضلا عن صرف 15 مليون جنيه إعانات من الإدارة العامة للأوقاف والمحاسبة حسب شروط الواقفين .