رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو شقة: عن بطلان عضوية أحمد مرتضى: رئيس النواب سيحسم تنفيذ الحكم

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الن

 قال المستشار الدكتور بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه كان لا يمكنه التعبير عن رأيه فى قضية بطلان عضوية النائب احمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، بدلا منه، طالما أن اللجنة التشريعية لا تزال تناقش الحكم.

 

وأكد رئيس اللجنة التشريعية خلال حواره لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على فضائية "الحياة" على حق النائب مرتضى منصور فى حضور اجتماع اللجنة وفقاً للائحة الداخلية للمجلس، التى تعطى الحق لاى نائب حضور جلسات اللجان النوعية دون أن يكون له الحق فى التصويت على قراراتها، موضحاً ان مجلس النواب أقوى من أى نائب و لا يخشى أحدًا.

 

وأضاف أن رأيى الشخصي الذى يتفق مع ضميرى ويتفق مع الدستور والقانون أن أحكام القضاء لابد أن تحترم وأن الحكم البات هو

عنوان الحقيقة سواء ما تضمنه المنطوق أو الأسباب فى هذا الشأن هذا كان رأيي، احتراما لأحكام القضاء واحتراما لحجية الأحكام فى هذا الشأن ..وأن الأحكام الباتة واجبة النفاذ.

 

وأضاف أبو شقة أنه رفع تقريرا حول الأزمة برمتها والآراء القانونية حولها إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، وبدوره كشخصية قانونية ودستورية سيحسم الامر بما يتناسب مع الدستور، ولا يخل بلائحة البرلمان، والمجلس أرسل استفسارًا لمحكمة النقض عن كيفية تنفيذ حكم بطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور بما لا يخالف لائحة المجلس.