رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"تعليم أخميم" تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن صفوت عباس قناوى مدير عام إدارة أخميم التعليمية، رفع حالة الطوارئ بجميع مدارس الإدارة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم السبت، مع مديرى المدارس الابتدائية بمقر نقابة المعلمين.

حيث أكد خلال الاجتماع، ضرورة صرف اللامركزية لعمل الصيانات البسيطة اللازمة بالمدارس مع سرعة رفع جميع الرواكد الخشبية والقمامة حيث تم رفع أكثر من 50 طن رواكد خلال العام الحالى.

وشدد قناوى خلال الاجتماع، على ضرورة توزيع الكتب المدرسية على الطلاب وعدم ربطها بالرسوم المدرسية محذرا من إجبار الطلاب على دفع الرسوم مقابل استلام الكتب.

وأوضح مدير الإدارة خلال الاجتماع، تفعيل طابور الصباح والنشيد الوطنى لأن الانضباط يبدأ من طابور المدرسة، وذلك لبث الحماسة والوطنية فى نفوس الطلاب، ووضع أعلام جديدة ودهان أسوار المدارس بلون واحد على مستوى الإدارة تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، مع الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والذى المدرسى.

وأكد قناوى، أن العام الدراسى الجديد سيكون خاليا من المشكلات والأزمات حيث قامت الإدارة بحصر نواحى القصور والزيادة بجميع مدارس الإدارة وتم سد العجز فى المعلمين والإداريين وذلك بتفعيل القرار 202 والكتاب الدورى رقم 17 لسنة 2016م، والخاص بإعادة توزيع المعلمين والإداريين من مناطق الزيادة لمناطق العجز واستكمال أنصبة المعلمين وتم تكليف موجهى المواد وتحت مسئوليتهم وبالفعل قاموا بالانتهاء من معظم النشرات وسد العجز فى جميع المواد وجارى تنفيذ الاخلاءات على المدارس.

وفى نفس الوقت، تم عمل لجنة خماسية لفحص التظلمات ومراعاة الحالات الإنسانية من خلال المستندات المعتمدة وهى إما قرار من القومسيون الطبى العام، ولا يتم اعتماده إلا بعد فحصه من المستشفى الجامعى بسوهاج

وتفسيره ولا يعتد بأى تقارير واهية فضلا عن التقارير الأمنية المعتمدة ويتم عرضها أيضاً على إدارتى الأمن بالإدارة والمديرية.

وأضاف قناوى، أن هناك صيانة لعدد من المدارس بالإدارة حيث تم إدراج 5 مدارس جار صيانتها وهى "عرب التنبكية – عثمان بن عفان – نجع على الغفير-  الجهاد – وجزيرة  محروس الابتدائية الجديد يقام بها جناح جديد"، وتم وضع خطط بديلة فى حالة عدم الانتهاء من صيانة هذه المدارس وذلك بإلحاقها بأقرب مدارس لها بما لا يخل بالعملية التعليمية وكذلك تم إدراج عدد 3 مدارس أخرى لعمل صيانة بها من قبل شركة فودافون كما أن الأساس المدرسى تم توزيعه على المدارس التى تعانى عجزا صارخا فيه بعدد 30 مدرسة.

كما تم نقل عهد من مدارس بها زيادة فى الأساس إلى مدارس بها عجز ، وتم صيانة أساسات بكثير من المدارس وسوف نقضى على هذه المشكلة قبل بداية العام الدراسى الجديد ” وشعارنا قبل بدايته ” بيئة مدرسية مناسبة – جو مناسب – تفعيل الأنشطة – الاحترام المتبادل بين طرفى العملية التعليمية – الالتزام".