رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

جبرائيل: المجمع المقدس لا يوافق علي مشروع بناء الكنائس بصورته الحالية

صورة ارشيفة
صورة ارشيفة

أكد نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن عدم الموافقة على قانون بناء الكنائس قبل الانتهاء من الفصل التشريعي الأول يعد مخالفة للدستور.

وأوضح جبرائيل، أن الموافقة على القانون لم يعد قاصرا علي ممثلي الكنائس فقط بل يتطلب مشاركة الشعب القبطي في هذا القرار، مضيفا أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية لا يوافق علي مشروع بناء الكنائس بصورته الحالية ومن المؤكد أنه سوف يطرح بعض التعديلات.

وعن أهم التعديلات المقترحة، قال "المادة الخاصة بشكل الكنيسة وخاصة القيد الوارد بضرورة وجود سور حول الكنيسة وأيضا التحفظ علي خلو هذه المادة من تحديد شكل الكنيسة وخاصة وجود صلبان وقباب وجرس يعلو الكنيسة، والمادة الثانية والخاصة بوضع قيد في بناء الكنائس طبقا

لنسبة السكان في المنطقة وخاصة إن ذلك يتعارض مع الأماكن التي ليست بها كثافة مسيحييه كبيرة وأيضا في المناطق الجديدة، وكذلك المادة الخامسة والخاصة بإصدار الترخيص بعد التشاور و التنسيق مع الجهات المعنية ويعني ذلك دخول طرف أثر عراقيل علي مدا سنين طويلة في بناء كنائس وهو الموافقات الأمنية".

وطالب، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بضرورة الموافقة على تعديلات بعض مواد قانون بناء الكنائس قبل الانتهاء من الفصل التشريعي الأول لخروج القانون للنور.