رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جامعة بنها تطلق قوافل طبية وزراعية وبيطرية للقرى المحرومة بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم جامعة بنها، بالتعاون مع محافظة القليوبية، والوحدات المحلية لمدن الخانكة وبنها وطوخ، وكلية التمريض، ونقابة الصيادلة، سلسلة من القوافل الطبية والزراعية والبيطرية والبيئية وقوافل الإرشاد النسائي بقرى الجبل الأصفر وميت كنانة ونامول ومنية السباع ومرصفا ومدينة الخصوص.

 

وقال الدكتور جمال إسماعيل، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، إن القوافل تتم بالتنسيق مع محافظة القليوبية ومديريات الصحة والوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى بهدف تقديم خدمات صحية وبيطرية وزراعية وتثقفية والمساهمة في رفع المعاناة عن أهالي القرى، مشيرا إلى أن القوافل سوف تنطلق يوم الاثنين المقبل 29/8/2016 ولمدة ثلاثة أيام على أن تبدأ أواخر الشهر المقبل بالخصوص وقرى ميت السباع ومرصفا.

 

وقال الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشرى بجامعة بنها، إن القافلة تأتى ضمن سلسلة القوافل التي يتم إطلاقها لـ25 قرية بالمحافظة محرومة من الخدمة الطبية، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، والدكتور جمال إسماعيل القائم بعمل رئيس الجامعة، وبمشاركة نخبة من المتخصصين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، ومن بينهم الدكتور

هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة والقائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور جمال سوسة المنسق العام للقافلة، والدكتور محمد عبدالسلام مدير مستشفيات بنها الجامعية.

 

مضيفًا، أن القافلة ستجرى الكشف الطبي على المرضى بالقرى المستهدفة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والمسالك والأنف والأذن والعظام والرمد، وسيتم إجراء التحاليل الطبية وصرف الأدوية بشكل مجانى وإحالة الحالات التي تستدعى الرعاية الطبية إلى مستشفى بنها الجامعي.

 

كما سيتم الكشف البيطري على الحيوانات والمواشي بالقرية وتقديم الرعاية البيطرية لهم، وكذلك عمل مسح بيئي وعقد ندوات إرشادية للمزارعين للعناية بالمحاصيل.

 

وقال إن القافلة تأتى انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الاستشارات العلمية والخدمات كافة لأبناء المحافظة.