رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء التحويل الإلكترونى بين الكليات لتقليل الاغتراب.. والنتائج الأسبوع المقبل

شرف الشيحي
شرف الشيحي

انتهى اليوم آخر موعد للتحويل الالكترونى بين الكليات من أجل تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

يسمح للطلاب بالتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات وفى حدود 10% من الأماكن المقررة لكل كلية، وتبدأ غداً السبت المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق القبول بالجامعات.

تقبل المرحلة الاخيرة 65 الفا و182 طالبا وطالبة منهم 47 الفا و276 طالبا وطالبة من العلمى و17 الفا و906 طلاب من الادبى يتم قبول طلاب المرحلة الاخيرة بحد ادنى 205 درجات بنسبة 50% للعلمى والادبى.

وانتهى مكتب التنسيق من تحويل طلاب المرحلتين الاولى والثانية بين الكليات والمعاهد بنسبة 10% من الاعداد التى قبلتها كل كلية ويوجد أمام طلاب المرحلة الثالثة أماكن شاغرة للعلمى بكليات التعليم الصناعى وكليات التجارة «انتساب موجه» وكليات الآداب «انتظام وانتساب» والحقوق والسياحة والفنادق ودار العلوم والخدمة الاجتماعية «انتظام وانتساب» وبعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية موسيقية وفنية والمعاهد الخاصة.

ويوجد امام طلاب المرحلة اماكن بكليات التجارة «انتساب» وكليات الآداب «انتساب» وكليات الحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية «انتظام وانتساب» ودار العلوم «انتساب» والمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والمعاهد الخاصة والتربية الرياضية بنين وبنات.

يتم قبول طلاب المرحلة الأخيرة ويؤجل إعلان نتائجها لحين إعلان نتيجة ملاحق الثانوية العامة وقبول الناجحين فى الدور الثانى.

وأبلغت وزارة التربية والتعليم مكتب التنسيق بأسماء الطلاب الذين تظلموا من نتائج امتحانات ثانوية التسريب وتم رفع الدرجات الحاصلين عليها بعد مراجعة المواد التى تظلموا منها وبلغ إجمالي الحالات المستحقة للزيادة للطلاب المتظلمين من نتائجهم منذ بداية التظلمات حتى الآن 1029 حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

بلغ عدد الحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى نصف درجة 361 حالة، والحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى درجة 464 حالة، وعدد الحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة 63 حالة، والحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى درجتين 84 حالة، والحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة 21 حالة، والحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات 18حالة، والحالات التي تمت زيادة درجاتها إلى أكثر من ثلاث درجات 18 حالة.

وسيتم استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولًا بأول ويكون الإعلان عنها يوم الأحد من كل أسبوع ويبدأ مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة الأجنبية اعتبارا من غد السبت، حتى يوم 31 اغسطس الحالى، حيث تقرر فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبني المدينة الجامعية للطالبات- عزبة سعد- بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

كما تقرر فتح فرع آخر لصرف وقبول

أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة. وتقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

وتحدد يوم 20 اغسطس لصرف الاوراق لطلاب البكالوريا الدولية والبكالوريا الفرنسية ويوم 21 الثانوية الكندية والثانوية الألمانية ويومى 22و23 الدبلومة الأمريكية ويومى 24و25 الثانوية الإنجليزية ويومى 26و27 الشهادات الأخرى والطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الشهادات السابق ذكرها وتقرر أن يتم إدخال بيانات ورغبات الطلاب من خلال موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت اعتبارا من يوم 20 وحتى يوم 31 اغسطس.

وأعلنت وزارة التعليم العالى بدء تنسيق قبول حملة الدبلومات الفنية نظامى الثلاث والخمس سنوات بالجامعات والمعاهد اعتبارا من يوم غد السبت حتى يوم 26 اغسطس الحالى ويتقدم للقبول حملة ودبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بنسبة 60% فأكثر وتشمل دبلومات المدارس الثانوية التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر وتشمل دبلومات المدارس التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة اجهزة طبية وبلوم الجامعة العمالية شعبة علاقات صناعية وتنمية تكنولوجية وفندقية.

كما يتقدم للقبول حملة دبلوم المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية بنسبة 75% وتحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.