رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تمشيط الجبال بحثاً عن قتلة وكيل نيابة الظاهر

وكيل نيابة الظاهر
وكيل نيابة الظاهر مع أبناء شقيقه

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لمطاردة الجناة مرتكبى حادث مقتل وكيل نيابة الظاهر وإصابة ضابط بالتجمع الخامس.

تبين أن قوات خاصة تمشط المناطق الجبلية بطريق القطامية والسويس والسويس الصحراوي بحثاً عن الجناة.

وأمرت  نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الاول لنيابات حوادث شرق القاهرة، بانتداب خبراء المعمل الجنائى لمعاينة ورفع البصمات من مكان الحادث، كما طلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة لتحديد الجناة.

وجارٍ تمشيط المنطقة لبيان وجود كاميرات سجلت الواقعة من عدمه.

كشفت المعاينة الأولية التى أجرتها النيابة وجود ما يزيد على فوارغ 17 طلقة تم تحريزها والتحفظ عليها، بالإضافة إلي وجود متعلقات الشهيد فى مكان الحادث.

وتبين أن مدير النيابة أصيب بعدد من الطلقات في الصدر والبطن أدت إلى وفاته وأصيب الضابط بطلق ناري في الساق.

كما تبين من التحقيقات الأولية أن المجني عليه الأول محمد يحيى الأخرس مدير نيابة الظاهر، وتوجه إلى منطقة اللوتس بشارع التسعين بمنطقة  القاهرة الجديدة

بصحبة أحد أصدقائه الضباط لإعادة قطعة أرض مملوكة له ولأسرته استولى عليها مجموعة من «العربان»، وأثناء التحدث معهم أطلق عليهم الجناة وابلاً من الرصاص، واستقرت الطلقات بجسد مدير النيابة وأصيب صديقه.

وانتقل المستشار محمد عبدالشافي، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، إلى المستشفى لمناظرة الجثة، وأمر بالتصريح بالدفن، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وتحديد الجناة.

وفي  سياق متصل شيع المئات من أهالي قرية «الغزالي» التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية جثمان مدير نيابة الظاهر في جنازة شعبية مهيبة حضرها المهندس سباعي عبدالرحمن، رئيس مدينة فاقوس، نائباً عن محافظ الشرقية، وعدد من زملاء الفقيد والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.