رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 فواكه لبشرة نضرة خالية من التجاعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

تتأثر صحة البشرة كثيراً بالنظام الغذائي الذي تتبعه المرأة خلال يومها، وكلما كان نظامك الغذائي يشتمل على العناصر المفيدة التي تحتاجها البشرة كلما كانت بشرتك أكثر نضارة وصحة، وتحتاج البشرة إلى الكثير من العناصر التى تتوافر بكثرة في أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه.

وويقدم لكِ دكتور خالد يوسف استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية قائمة ببعض الفواكه التي تساعدكِ في الحصول على بشرة جميلة وصافية تتمتع بالنضارة وخالية من التجاعيد..

1- الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين A, B, E لهذا فانه يعتبر من أقوى العناصر الطبيعية التي تعمل على محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف؛ فيمكن تناوله بحالته الطبيعية أو يمكن استخدامه في بعض الخلطات والوصفات الطبيعية لحل مشكلات البشرة المختلفة.

2- البابايا

ثبت علمياً أن ثمار البابايا تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين وفيتامين سي كما أن بها الكثير من الخصائص المضادة للشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر بالإضافة إلى أنها تحتوي على انزيم البابين والذي يساعد كثيرًا في عملية الهضم كما أنه يساعد البشرة في التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم عليها.

لذا قومي بتقطيع ثمرة بابايا واحدة وإفرديها مباشرة على وجهكِ كقناع طبيعي، فهي تساعد في ترطيب الخلد وتقشيره وأصبحت تستخدم مؤخرًا في صناعة

الكثير من مستحضرات التجميل الشهيرة عالميًا.

3- البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي بوفرة، والذي يعمل بدوره على زيادة نضارة البشرة وتحسن صحتها ويمنحها النعومة والنضارة، كما أنه يساعد كثيرًا على محاربة التجاعيد والحبوب ومشكلات البشرة بالكامل، بالإضافة إلى قدرة البرتقال الفعالة في مكافحة الخلايا السرطانية في الجلد.

4- الأناناس

لا تقتصر استخدامات الأناناس على تناوله في هيئته الطبيعية أو كمشروب طبيعي منعش، ولكنه يستخدم ايضًا في تنعيم البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها كما أنه يساعد كثيرًا في علاج حروق الشمس التي تسبب اسمرار البشرة والتهابها، حيث يحتوي الاناناس على انزيم البروميلين والذي يساعد على تخفيف الالتهابات كما انها يعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الأعماق، كما أن الاناناس يحتوي على عدة خصائص تجعله مفيدًا في تخفيف الورم وانتفاخات البشرة.

لذا قومي بتقطيع ثمرة اناناس واحدة واستخدمي بعض القطع من داخلها وطبقيها على بشرتكِ بشكل مباشر وستلاحظين الفرق فور استخدامه.