رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 محترفين في قائمة الفراعنة لوديتي غينيا وجنوب أفريقيا

كوبر
كوبر

استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني، هيكتور كوبر، على ضم 9 محترفين خلال معسكر الفراعنة القادم الذي سينطلق 26 أغسطس القادم ويستمر حتى 6 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويتخلل المعسكر مباراتان وديتان للفراعنة، حيث يواجه المنتخب بكامل لاعبيه المحترفين والمحليين نظيره الغيني في أولى الوديات 30 أغسطس الجاري بالإسكندرية على ستاد الجيش ببرج العرب، ثم يغادر مباشرة إلى جنوب إفريقيا في جوهانسبرج يوم 6 سبتمبر المقبل.

وضمت قائمة المحترفين 9 لاعبين هم: محمد صلاح، جناح روما الإيطالى، ومحمد الننى، لاعب وسط أرسنال الإنجليزى، ومحمد عبدالشافى، الظهير الأيسر لأهلى جدة السعودي، وأحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتينج براجا البرتغالى، وعمرو وردة، صانع ألعاب انياتوليكوس اليونانى، ومحمود تريزيجيه، جناح أندرلخت البلجيكى، ورمضان صبحي، لاعب ستوك سيتى، وعمر جابر، ظهير بازل السويسرى، وكريم حافظ، مدافع ليرس البلجيكى.

فيما شهدت القائمة استمرار استبعاد محمود كهربا، المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي، والذي ظهر بمستوى مميز خلال مشاركاته مع فريقه وأحرز أكثر من هدف، ورغم تألق أحمد المحمدي، الجناح الأيمن لنادي هال سيتي الإنجليزي، ومشاركته في تحقيق ناديه لفوز هام في انطلاقة الدوري الإنجليزي، إلا أن «كوبر» أصر على استبعاده ليظل اللاعب محرومًا من الدخول في قائمة المنتخب

طالما «كوبر»، المدير الفني، باستثناء ودية وحيدة أمام مالاوي وظل فيها على دكة البدلاء.

وأطلق «المحمدي»، سهامه ضد جهاز «كوبر» ومعاونيه، مبديًا تعجبه من استمرار استبعاده رغم خبراته الدولية، ومشاركته بشكل منتظم مع فريقه في أقوى الدوريات بالعالم، قائلًا: «لا أعلم لماذا يصر الجهاز الفني على استبعادي.. لا أجد أي سبب مقنع، كل ما أحتاجه معرفة سبب استبعادي».

على الجانب الآخر، ينتظر أن يعلن الجهاز الفني قائمته كاملة في 23 أغسطس الجاري، بعد انتهاء الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، حيث يخوض الأهلي مباراته الأخيرة أمام أسيك الإيفواري.

ومن المنتظر أن تشهد القائمة عودة عدد من الأسماء الغائبة عن الفراعنة في الفترة الأخيرة على رأسهم المهاجم باسم مرسي وأيمن حفني لاعبا الزمالك، فيما لم يتضح موقف «شيكابالا» حتى الآن، لكن هناك مشاورات داخل الجهاز الفني على عودته من عدمها.