رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. السيسي: تذكرة المترو تكلفتها الحقيقية أكثر من 10 جنيهات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن آخر محاولة إصلاح اقتصادي حقيقية كانت عام 1977 ولكن تم التراجع فيها بسبب الغضب الشعبي وعدم فتح مناقشات جادة مع المواطنين لإقناعهم.

وقال السيسي - خلال كلمته بافتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته - إن تكلفة تذكرة المترو الحقيقية أكثر من 10 جنيهات، موضحًا أن آخر مرة تم رفع فيها ثمن التذكرة كانت منذ 12 سنة.

وأضاف الرئيس السيسي: "مفيش مصري يقول أنا هأعمل ايه، لا نقول احنا هنعمل ايه كلنا مع بعض، خالي بالك أن خدت منك قروش وجنيهات صغيرة هتعمل 20 مليار جنيه لقطاع الكهرباء، يعني الرقم  اللي بيتاخد  بيعمل مبلغ كبير في النهاية".

وتابع السيسي ساخرًا: "لما الحكومة تدي تكافل أو زيادة الحد الأدني للمرتبات الناس تقول دا قليل، نيجي نزود جنيهات صغيرة في المترو أو الكهرباء يقولك لا لو سمحت دا كتير، يعني الجنيهات بتاعتنا مالهاش قيمة وبتاعتكم ليها قيمة، البلد

بتاعتنا كلنا".

وأشار الرئيس إلى أن خلال عامي 1990 و1991 كانت هناك ديون ضخمة على مصر، موضحًا أن حجم الديون التي أسقطت عن مصر وقتها بلغ 43 مليار دولار مصر بين نادي باريس والقروض الأخرى.

وشدد السيسي إلى أنه يجب أن نقلل الفجوة بين الموارد والمصروفات حتى لا يكون العجز 300 مليار ونضطر إلى الاقتراض في النهاية، لافتًا إلى أننا كلما قللنا العجز قل الاقتراض.

ولفت إلى أن المعاشات تم رفعها 4 مرات خلال عامين فقط، موضحًا أن أصحاب المعاشات الكبيرة لم يتم رفعهم 10%، موضحًا أن عدد المستفيدين من المعاشات 9 ملايين مواطن.

شاهد الفيديو..