رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالمستندات.. خطأ بموقع جامعة جنوب الوادي يتسبب في ضياع مستقبل طالب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفاجأ محمد كمال سليم، طالب بالفرقة الأولى، كلية التجارة جامعة جنوب الوادي، برسوبه للمرة الثانية، لعدم اجتيازه مادة لم يحضرها نتيجة نشر موقع الجامعة الرسمي نجاحه في هذه المادة لذلك غاب الطالب عن حضور المادة.

 

وبدأت القصة، كما رواها الطالب محمد لـ"بوابة الوفد"، إنه رسب العام الماضي بالفرقة الأولى بكلية التجارة، بسبب وفاة والده، ومروره بظروف سيئة جدًا، دفعته لعدم القدرة في المذاكرة والانتظام في الامتحانات الدراسية، ونتج عن ذلك رسوبه في خمس مواد، وإعادة العام الدراسي بالخمس مواد كما أعلن له موقع الجامعة الرسمي.

 

وأضاف الطالب محمد كمال، أنه بدأ هذا العام بمذاكرة الخمس مواد التي أعلن موقع الجامعة رسوبه بهم، لافتًا إلى أنه يمر بحالة صحية سيئة جدًا، حيث أنه مريض بانتفاخ في المرارة، وملزم الفراش لمدة طويلة لاحتياجه لعملية.

 

وتابع، أنه لحق هذا العام  بالامتحانات الخمس المقررة عليه، ونجح في ثلاث مواد ورسب في مادتين، حيث عانى بشدة من مرضه خلال أداءه الامتحان في المادتين مما دعاه للخروج منهما وذهابه إلى المستشفي لإتمام علاجه.

 

وتفاجأ، عند ظهور نتائج الامتحانات هذا العام رسوبه في ثلاث مواد بدلًا

من اثنين، حيث أن المادة الثالثة غير مقررة عليه كما أعلن موقع الجامعة نجاحه بها، وبسؤاله لإدارة شئون الطلاب بالجامعة، اكتشف أنه خطأ في الموقع الرسمي للجامعة في نقل النتائج بالشكل الصحيح، مما دفع الطالب لعدم دخول المادة وذلك لإعلان الموقع نجاحه بها.

 

وطالب، محمد كمال، رئيس جامعة جنوب الوادي بالتدخل، لإنقاذ مستقبله من الضياع، حيث أنه ليس عليه ذنب في خطأ لم يقع منه، كما أن المادتين الراسب بهما لأسباب خارجة عن إرادته ولظروف مرضية، قائلًا: "إن رسوبي في المادتين أتحمل مسئولية تعبي وأنتقل إلى الفرقة الثانية بهما وربنا يكرمني العام القادم، إنما ليس لي دخل في خطأ لموقع الجامعة في عدم إبلاغي برسوبي بالمادة السادسة لكي ألتحق بها وأجتازها".