رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر إدارة الثقافة ينطلق فى الأسبوع الأول من نوفمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

يعقد فى الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل مؤتمر إدارة الثقافة وثقافة الإدارة وذلك بدار الأوبرا المصرية، بالتعاون بين المجلس العربي للأخلاق والمواطنة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة.

 

وقال الدكتور صديق عفيفى، رئيس المؤتمر، إنه تم توجيه الدعوة إلى حلمى النمنم، وزير الثقافة، ليعقد المؤتمر تحت رعايته، كما تم توجيه الدعوة إلى الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للمشاركة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.


وأضاف عفيفى، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المؤتمر يعد محاولة جادة لرسم خريطة العمل من أجل تغيير ثقافة الإدارة وثقافة العاملين لنتخلص من قيم الأحباط واللامبالاة ويستبدل بها ثقافة الاصرار والتفوق.


وأضاف أن المؤتمر يستهدف تحديد وتحليل ملامح الثقافة المصرية من حيث علاقتها بالتفوق والتميز من جهة واللامبالاة والإحباط من جهة أخرى وتحديد اتجاهات ومجالات وأساليب التغيير الثقافى الضرورية من أجل إحداث النقلة النوعية فى فكر المديرين والمتعاملين والقيادات لنتبنى ثقافة

الثقة بالنفس والسبق والريادة.


كما يستهدف المؤتمر صياغة برنامج عمل متكامل وقابل للتطبيق لتطوير الثقافة المصرية فى كل القطاعات والمجالات مع توفير متطلبات التفوق والسبق واستمراريتهما.

 

وأضاف رئيس المؤتمر أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة 6 محاور هى :سمات الشخصية المصرية فى الوقت الحاضر -مصادر وقنوات ووسائل التغيير الثقافى - علاقة القيم المجتمعية بالادارة فى مختلف المجالات -عرض عدد من قصص النجاح فى مصروالخارج مع استخلاص تأثير الثقافه الإيجابى أو السلبى - ثقافة الريادة والسبق كيف ؟- نموذج للتغيير الثقافى من اجل التفوق والسبق مع تحديد الأدوار والمسئوليات والأبعاد الزمنية والتكاليف والموارد.