رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة "خلية أوسيم" تتسلم تقارير طبية عن متهمين

متهمي خلية أوسيم
متهمي خلية أوسيم - أرشيفية

تسلمت محكمة جنايات الجيزة ، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تقارير طبية عن المتهمين أحمد خالد ومحمد فوزي، وذلك عقب الكشف الطبي عليهما نفاذاً لقرارها، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أوسيم".

 

وسأل القاضي المتهم أحمد خالد، عن إذا ما كان قد وٌقع الكشف الطبي عليه، ليجيب المتهم إيجابا وأنه توجه لمستشفى الشيخ زايد، لافتا للمحكمة بأنه كان يداوم التردد على مستشفى أكتوبر بوحدة القلب، ملتمسا السماح له بمتابعة حالته.

 

وأشار المتهم محمد فوزي للمحكمة، إلى أن الكشف الطبي الذي تم إجراؤه عليه ليس طبيباً للأنف والأذن، مطالباً بعرضه على الطبيب المختص بحالته، وكان القاضي قد نبه على الدفاع  على

الالتزام بالحضور.

 

واتهمت النيابة المتهمين، وعددهم 30 شخصًا بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتكلات العانة و الخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمة في ذلك العنف والإرهاب.

 

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما إتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي، الذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.