عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعلان الشرائح الجديدة للكهرباء.. 30٪ زيادة في الأسعار والتطبيق بأثر رجعي

بوابة الوفد الإلكترونية

يعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاثنين، أسعار الشرائح الجديدة لتعريفة الكهرباء.

يكشف الوزير، فى مؤتمره الصحفى، الأعباء التى تتحملها الوزارة، والديون التي تصل إلى 39 مليار جنيه، إضافة إلى السيناريو والأسلوب الذى تم الاتفاق عليه للزيادة.

وأكدت مصادر لـ«الوفد»، أن الزيادة المتوقعة تتراوح ما بين 25 و30٪، وتطبق بأثر رجعى من بداية يوليو، مع إعفاء مستهلكى الشرائح الثلاث الأولى التى لا يزيد استهلاكها على 200 كيلو وات فى الشهر.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن السبب الرئيسى لتأخير الإعلان عن التسعيرة الجديدة لشرائح الاستهلاك، يعود إلى الملحوظات التي أبدتها مؤسسة الرئاسة على سيناريو الزيادة، مشيراً إلى أن الرئاسة شددت على مراعاة محدودى الدخل.

وكان وزير الكهرباء كلف المهندس

جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء بإبلاغ رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع بإصدار فاتورة شهر يوليو الماضى على الأسعار القديمة لحين إعلان الأسعار الجديدة اليوم، على أن تتم تسوية فروق الأسعار لاستهلاك فاتورة شهر يوليو مع فاتورة شهر أغسطس المستحق سدادها أوائل سبتمبر المقبل.

وكانت «الوفد» انفردت من قبل بنشر الزيادة المقترحة من الوزارة، وكشفت بالأرقام تكلفة هذه الزيادة، وأوجه صرفها، كما انفردت بحجم الاستهلاك المحدد للشرائح الثلاث الأولى المعفاة من الزيادة.