رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. صدام مثير بين الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تتجه الأنظار في الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين إلى ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية لمتابعة اللقاء المرتقب والمثير الذي يجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي لبطولة كأس مصر لكرة القدم في نسختها الـ84 بإدارة الحكم المجري الدولي ساندور آندو.

المباراة تقام تحت شعار «غرام وانتقام»، فالزمالك مغرم بلقب الكأس الذي يحافظ عليه في السنوات الثلاث الماضية، وحصد البطولة أعوام 2013 و2014 و2015 ويسعى الفريق الأبيض للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي، بينما يسعى الأهلي للانتقام من هزيمته في نهائي العام الماضي على يد الزمالك واستعادة لقب الكأس الغائب عن أحضانه منذ عام 2007.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز باللقب برصيد 35 مرة، وخلفه الزمالك برصيد 24 مرة ، ويتكرر نهائي الكأس بين قطبي الكرة المصرية للمرة السابعة عشر، بينما ألغي النهائي مرتين، وتقاسم الفريقان الكأس وفاز الأهلي باللقب من أنياب الزمالك 9 مرات مقابل 7 للفريق الأبيض.

مواجهة الليلة تشهد صراعاً فنياً مثيراً بين الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، الذي حصد لقب الدوري ويأمل تحقيق الثنائية لأول مرة

منذ عام 2007 في تاريخ القلعة الحمراء بجانب الفوز بأول لقاء قمة في تاريخه، ومؤمن سليمان المدير الفني المؤقت للزمالك الذي يقود الفريق الأبيض في مسيرته.

وتشتعل المواجهة بعد موسم الانتقالات الخيالي الذي أبرمه الأهلي والزمالك هذا الموسم فهناك العديد من الصفقات المرشحة للظهور في لقاء الليلة، ففي الأهلي انضم لقائمة اللقاء محمد جابر «ميدو» الوافد من المقاصة ومروان محسن والتونسي علي معلول والحارس محمد الشناوي بينما انضم من الزمالك 6 صفقات جديدة هم حسني فتحي وعلي فتحي وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف وشوقي السعيد وأحمد جعفر.

ويستضيف ملعب برج العرب مباراة القمة للمرة الرابعة في تاريخه ولم يحصد الزمالك الفوز على الأهلي على هذا الملعب فخسر مرتين.