عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر تحرر 9 محاضر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت إدارة مكافحة التهرب الجمركى بالأقصر برئاسة محمد شمس مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركى وبالاشتراك مع مباحث الضرائب والرسوم برئاسة العقيد محمد بهاء الدين وبالاشتراك مع مباحث الآثار والسياحة برئاسة العميد أبوالحجاج كمال، فى تحرير 9 محاضر ضبط جمركى لبضائع أجنبية وغير خالصة الرسوم الجمركية وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها بالمخالفة لأحكام المادة121 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وأحكام المادة 9 من قانون تنظيم الإعفاءات الجمركية رقم 86 لسنة 1986 وتعديلاته، وذلك بكمين منشاه العمارى بالأقصر ومدينة الأقصر.
حيث تشكلت لجنة الضبط من الحسن على عبدالله ومحمد محمد المغربى ومنتصر محمد محمدين رؤساء أقسام بمكافحة التهريب الجمركى والعقيد محمد أبوعايد والمقدم محمدالطيب مباحث الضرائب والمقدم عمر مجاهد من مباحث الآثار والسياحة والرسوم والرائد عصام رشوان مباحث شرطة سكة حديد الأقصر.

 وقد تحررت المحاضر ضد كل من ماجد . م .ن . 24 سنة من الأقصر عن خمور مستوردة وأحمد . ن . م 40 سنة مسئول المشتريات بأحد الفنادق الشهيرة بالأقصر وزكى . ب . ز  28 سنة من الأقصر عن ورق حائط مستورد وعمرو . س

. ع  32 سنة من القاهرة عن أجزاء آلات زراعية والشايب . ع. ح 28 سنة من الأقصر عن أدوات منزلية مستوردة ورضا . أ .س 42 سنة من القليوبية عن قطع غيار سيارات مستوردة وأحمد . ع . ع 20 سنة من قنا عن ملابس مستوردة
وعلى . م . أ 26 سنة من الدقهلية 26سنة عن كالونات ومفصلات أبواب مستوردة وحنا .ش . ت 32 سنة من قنا عن فلاتر زيت مستوردة، وبلغت التعويضات المستحقة على المضبوطات 31 ألفا و464 جنيها.       
يأتى ذلك بناءً على تعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك ويوسف إسماعيل حسنى رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب الجمركى وعبدالرازق منصور مديرعام مكافحة التهريب الجمركى بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.