رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. الأهلي يقلب الطاولة على إنبي ويتأهل لنهائي كأس مصر

فوز الأهلي على إنبي
فوز الأهلي على إنبي

تأهل النادي الأهلي إلى نهائي كأس مصر ليقابل غريمه التقليدي الزمالك في مواجهة مرتقبة الإثنين المقبل، وذلك بعد فوزه على إنبي بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب الجيش بالسويس.

تقدم إنبي بالهدف الأول عبر اللاعب محمد الشامي في الدقيقة 29 من زمن المباراة، قبل أن ينجح الأهلي بعد محاولات في اقتناص هدف التعادل عبر مؤمن زكريا في الدقيقة 81، قبل أن يضاعف سعد سمير النتيجة للقلعة الحمراء بالهدف الثاني عند الدقيقة 84، برأسية تلقاها من كرة عرضية أرسلها علي معلول عن طريق الركنية.

الشوط الأول..
شهد سيطرة للاعبي الأهلي على الكرة والوصول إلى مرمي على لطفي حارس الفريق البترولي على فترات، وفي الوقت ذاته ظهر الفريق البترولي بشكل متماسك معتمداً على الكرات المرتدة، حتي نجح في اقتناص أول أهداف اللقاء وإنهاء الشوط الأول لصالحه.
 

وظهر الوافد الجديد للقلعة الحمراء علي معلول بشكل مميز خلال أحداث الشوط بانطلاقات من الجبهة اليسري وقيامه بالضغط على لاعبي إنبي، فيما ظهرت فعالية الجبة اليمني بقيادة محمد هاني على استحياء بتمريرات عرضية.
 

ونجح الأهلي في فرض سيطرته على الشوط بعد هدف إنبي، بمحاولات مستميتة لمعادلة النتيجة، وكاد عبد الله السعيد أن يعادل النتيجة في

أخطر فرص الأهلي بعد تسديدة له من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولي من الوقت البديل للشوط، بعد تمريرة تلقاها من معلول ليهدرها فوق المرمي بسبب فقدانه السيطرة على الكرة بشكل كامل.

الشوط الثاني ..
حاول الأهلي تصحيح الأوضاع بمحاولات لتعديل النتيجة، وشهدت بداية الشوط انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب، والاعتماد على الجبهة اليسري التي أجاد فيها التونسي علي معلول وظهر بشكل لافت في أول مشاركة رسمية مع فريقه.

ومع تغييرات مارتن يول التي جاءت بهدف تعزيز النواحي الهجومية بخروج حسام غالي ومشاركة أحمد فتحي، مع مشاركة عماد متعب بديلاً لحسام عاشور ونزول عمرو جمال بديلاً لمروان محسن، ظهرت فعالية الأهلي الهجومية بتكرار الوصول إلى مرمي على لطفي، إلى أن نجح الأهلي في معادلة النتيجة، ثم التقدم في أقل من ثلاث دقائق.

شاهد الأهداف..