رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..رئيس مباحث الأموال الأسبق يفضح دور الإخوان في أزمة الدولار

اللواء فاروق المقرحي،
اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق

 طالب اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، رئيس مباحث الأموال العامة الأسبق، بضرورة التعاون بين البنك المركزي المصري وجهاز مباحث الأموال العامة للسيطرة على سعر الدولار في السوق السوداء.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج « صباحك عندنا»، على قناة المحور، أن هناك تجارب للتعاون بين الجانبين خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، أسفرت عن التحكم في سعر الدولار والقبض على المتاجرين بالنقد الأجنبي.

وأشار إلى أن هناك فريقًا من مباحث الأموال العامة قام بالمرور على الدول العربية في مأمورية استغرقت 20 يومًا لمعرفة من يقوم بالاتجار في النقد الأجنبي سواء في الكويت أو الإمارات أو السعودية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الأشخاص، وأعيد التوزان للنقد الأجنبي.

وأرجع السبب الرئيسي لتوحش سعر الدولار، إلى عدم السماح لرجال مباحث الأموال

العامة بدخول مراكز الصرافة بدون تعليمات من البنك المركزي، فضلا عن الدور الذي لعبته جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم في الخارج بمنعهم ضخ النقد الأجنبي داخل البلاد، والوقوف أمام مكاتب الصرافة والبنوك بالخارج وشراء الدولار بأسعار تزيد عن سعره داخل البلاد.

وأوضح أن نزول رجال مباحث الأموال العامة إلى السوق السوداء ساهم في انخفاض سعر الدولار بشكل كبير، وذلك بفضل التعاون بينهم وبين أجهزة جمع المعلومات والبنك المركزي، متوقعا أن يعود الدولار لوضعه الطبيعي خلال الشهر المقبل.

شاهد الفيديو كاملا