رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد..الزمالك يحول خسارته لفوز على الاتحاد ويصطدم بالإسماعيلي في الكأس

الزمالك والاتحاد
الزمالك والاتحاد السكندري

تأهل فريق الزمالك للدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بعد أن حول تأخره بهدف أمام الاتحاد السكندري في الشوط الأول إلى فوز بهدفين مقابل هدف، باستاد برج العرب في دور الثمانية للبطولة، ليصطدم بالإسماعيلي في نصف النهائي 3 أغسطس المقبل.

أحرز هدفي الزمالك شيكابالا وباسم مرسي في الدقيقتين 62 و75 وأحرز هدف الاتحاد الوحيد يوسف أوباما في الدقيقة 35.

جاء اللقاء حماسي ومثير خاصة في شوطه الأول الذي تقاسمه الفريقين ودانت السيطرة البيضاء في الشوط الثاني بفضل التغييرات وأيضًا تأثر لاعبي الاتحاد بالجهد في الشوط الأول.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين مع رغبة زملكاوية في إحراز هدف مبكر من خلال تحركات مصطفى فتحي وشيكابالا مع تأمين دفاعي متقدم من جانب أحمد توفيق وإبراهيم عبد الخالق من وسط الملعب

ويصاب بشكل متتالٍ ثنائي الاتحاد المهاجم محمد عبد المجيد ولاعب الوسط أحمد ناصر ويلعب مكانهما هيرمان كواو وأحمد الألفي الذي كان مصدر خطورة بسرعته وجرأته الهجومية وسدد بيسراه بجوار القائم للحارس أحمد الشناوي.

يستعيد الزمالك سيطرته وينفرد تمامًا مصطفى فتحي بالمرمى وينقذ ببراعة الحارس الهاني سليمان تليها عرضية ويمسك الهاني بصعوبة على مرتين.

شاهد مصطفى فتحي يهدر انفرادًا...

يستمر الضغط الأبيض ويلعب حازم عرضية يتصدى لها الحارس كالعادة لعدم وجود مهاجم في الصندوق يستغل العرضيات لتمركز دفاعات الاتحاد ويقظة الحارس الهاني.

لاحت فرصة حقيقية ثانية للأبيض قادها شيكابالا ويراوغ ويخترق المنطقة ويلعب للخلف تتهيئ الكرة لمصطفى فتحي وبغرابة يطيح بالكرة والمرمى خالي فوق العارضة.

شاهد للمرة الثانية مصطفى فتحي يرفض التسجيل...

يرد هيرمان كواو ويهدر فرصة لاتضيع من انفراد وعلى يسراه وعلى بعد خمس ياردات "تقلش" الكرة ويهدر.

هدف أوباما

كاد يسجل باسم  مرسي برأسه من عرضية مصطفي فتحي تعلو الكرة العارضة ليرد الاتحاد بهدف ملعوب من المجتهد والنشط البديل أحمد الألفى يتقدم بسرعة يسارًا ويدخل المنطقة ويلعب عرضية أرضية يقابلها  أوباما سهلة في المرمى شبه الخالي بعد أن تخطت الشناوي.

شاهد هدف أوباما في الزمالك...

يحاول الزمالك بعد الهدف لكن دفاع الاتحاد تصدى وشكلت مرتدات الاتحاد خطورة على المرمى.

الشوط  الثاني

 يدفع محمد صلاح باللاعب أيمن حفني مكان إبراهيم عبد الخالق ويضغط الزمالك وتبقى اللمسة الأخيرة مشكلة الفريق ويهدر باسم مرسي من ركنية برأسه إلى الأوت.

 يحاول الزمالك مع رغبة لاعبي الاتحاد في التراجع وامتصاص حماس المنافس. ويلعب محمد سالم مكان مصطفى فتحي.

هدف شيكابالا

 في الدقيقة 62 ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة يتصدى لها شيكابالا ويضع الكرة بيسراه في المقص الأيمن للهاني سليمان مسجلًا هدف التعادل في واحد من أجمل الأهداف.

شاهد هدف شيكابالا...

 يضغط الزمالك بقوة ويهدر بغرابة على بعد خطوات أحمد توفيق ويستمر الضغط الأبيض.

 هدف باسم

 مع استمرار الضغط الأبيض ومن هجمة منظمة وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لشيكابالا يلعب في أقصى المنطقة بدون رقابة أو ضغط بيسراه بسهولة على يسار الهاني سليمان مسجلًا هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 75.

شاهد هدف الفوز للزمالك عن طريق باسم مرسي...

يهدر الاتحاد فرصة التعادل من ضربة حرة يبعدها معروف يوسف من حلق المرمى بشكل رائع قبل الوصول لرأس الألفي.

يخرج شيكابالا ويلعب مكانه رمزي خالد مقابل تغيير للاتحاد بخروج يوسف أوباما ويحل مكانه الصاعد حسن طارق ويسدد عاشور الأدهم قوية بعيدًا عن التهديف.

 يحاول الاتحاد في الدقائق الأخيرة ولكن وضح تأثر اللاعبين بالجهد المبذول في الشوط الأول.