رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلية النواب تفتح ملف القمامة بالإسكندرية

المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

فتحت لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، اليوم الأحد، ملف القمامة فى شوارع محافظة الإسكندرية، بحضور وزير البيئة،  المهندس خالد فهمى.

 جاء ذلك فى مناقشة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن مشكلة القمامة فى محافظة الإسكندرية، والتى تعتبر قنبلة موقوتة، فضلا عن سوء حالة النظافة التى أصبحت تهدد المحافظة بأكملها.

وأكد فرحات، في اجتماع اللجنة أن مشكلة القمامة أصبحت كارثة  في الشارع المصرى وفي القلب منها محافظة الإسكندرية، مؤكدا على أن أمنية المواطن السكندرى أن يرى الشارع بدون أى قمامة، ويتسبب لنا فى  هجوم ممنهج علينا كنواب للشعب.

ولفت فرحات  إلى أن السبب الرئيسى لأزمة القمامة فى الإسكندرية، هى الخلافات

الشخصية بين المسئولين وبعضهم البعض، حيث إن وزارة المالية لم ترسل من شهر يونيو الماضى مبلغ قدرة 5ملايين ونصف، مخصص للنظافة قائلا: "الإسكندرية عبارة عن مقلب زبالة والسبب وزارة المالية".

فى السياق ذاته  أكد النائب، أن محافظة القاهرة بتحصل على 400 مليون جنيه لمواجهة ملف القمامة، فيما  تتراخى وزارة المالية فى دعم محافظة الإسكندرية بـ5ملايين جنيه، الوزراء يتعاملون معنا كموظفين للأسف قائلا: "منظومة القمامة مش هتنفع  وياريت وزير التنمية المحلية يخلى الخلافات جانبًا".