عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلاغ ضد القيادي الإخواني محمد العمدة لاتهامه بقلب نظام الحكم بالإسكندرية

طارق محمود المحامى
طارق محمود المحامى

تقدم طارق محمود، المحامي، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد النائب الإخواني السابق محمد العمدة وحمل البلاغ رقم 3329 لسنة 2016 واتهمه فيه بقلب نظام الحكم.

وصرح محمود بأن العمدة قد دعا خلال الأيام السابقة إلى تشكيل مجلس رئاسي برئاسة محمد مرسي ونشر هذا البيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعبر العديد من المواقع التابعة للإخوان ودعا أيضا إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة وتعديل دستور 2012 وإلغاء كل القوانين التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووافق عليها مجلس النواب ووصفها بـ"القوانين الاستبدادية والعسكرية".

وأضاف المقدم ضده البلاغ، من خلال البيان الصادر عنه، أن كل ما ذكر يندرج تحت راية "يسقط حكم العسكر"، في إهانة بالغة إلى الجيش المصري والمؤسسة العسكرية وتزييف للحقائق ومحاولة منه ومن تنظيم الإخوان الإرهابي لهدم مؤسسات الدولة وإشاعة الفتن والاضطرابات ونشر الفوضى في البلاد .

وأضاف محمود أن "العمدة" ارتكب جريمة التحريض

على قلب نظام الحكم وهدم مؤسسات الدولة تنفيذاً لتعليمات التنظيم الدولي للإخوان ولجهات خارجية للتأليب ضد الدولة المصرية وهو الأمر المؤثم قانوناً طبقاً لنص المادة 87 من قانون العقوبات والتي تنص على أن "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة كل من حاول بالقوة قلب أو تغيير دستور الدولة أو نظامها الجمهوري أو شكل الحكومة".

وطالب طارق محمود، في بلاغه، بفتح تحقيق فوري وعاجل بشأن تلك الواقعة وإصدار أمر ضبط وإحضار لمحمد العمدة وإصدار قرار بمنعه من السفر لحين إنتهاء التحقيقات في البلاغ المقدم ضده بالتحريض على قلب نظام الحكم وإسقاط مؤسسات الدولة .