رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفد مصري في البرازيل لبحث سبل تصدير الدواء

ارشيفية
ارشيفية

دعت وزارة الصحة البرازيلية وفدًا مصريًا ممثلًا من شركة "پرايم فارما" المتخصصة في تسويق صناعة الدواء المصرية وشركة فاركو عملاق صناعة الدواء المصري لبحث أفق التعاون والتخطيط لتصدير الدواء المصري إلى البرازيل إحدي أكبر الدول المنتشر بها مرض فيروس سي.

وتهدف الزيارة إلى زيادة الصادرات المصرية من الدواء والتي تعتبر من أهم المصادر المستقبلية للدخل القومي، وأحد أهم القطاعات الصناعية الواعدة التي تمتلك فيها مصر خبرة وريادة وعمالة مدربة.

وقامت شركة پرايم فارما بطرح عدد من الخطط والاستراتيجيات خلال العام الماضي تبعها تحركات جادة لفتح مكاتب تمثيل و شراكات في الكثير من دول العالم لتسويق الدواء المصري بداية بالجيل الجديد لأدوية علاج ڤيروس سي التي تفردت بإنتاجها مصر، وأتى هذا بعد النجاح الكبير الذي وصلت إليه بارتفاع معدل الشفاء بتكلفة منافسة جداً بالمقارنة بالأسعار العالمية.

وبدره قال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة برايم فارما، أن الشركة وضعت خطتها لدخول الأسواق العالمية الجديدة بدءا من دول شرق آسيا وأفريقيا ثم أمريكا اللاتينية، حيث تجري المشاورات الحالية مع وزارات الصحة في دول أمريكا اللاتينية ومنها البرازيل والأرجنتين وڤنزويلا وبوليڤيا كأكثر دول العالم في نسب الإصابة بڤيروس "سي" لفتح مكاتب تمثيل و موزعين في هذه البلاد والتعاون الاستراتيچي مع حكوماتها للقضاء علي ڤيروس سي بها وتصنيع كافة الأدوية المطلوبة في مصر وتصديرها طبقا للاحتياج.

فى السياق ذاته، أكد الدكتور شيرين حلمي، الرئيس التنفيذي لمصانع فاركو الدوائية المصرية، أن الوفد المصري تلقي الدعوة من وزير الصحة البرازيلي لزيارته في العاصمة البرازيلية برازيليا، مؤكدا

أنه من المتوقع تحقيق نتائج متميزة لتصدير منتج الدواء المصري عالميا بعد النجاح في تطوير أدوية فيروس سي  والاستفادة من نجاح التجربة المحلية في إنتاج وتنفيذ الخطط العلاجية به كما نسعى لتنفيذ خطط توسعية كبري بالدول المصابة وعلي رأسها البرازيل التي بالفعل بدء العمل بها.  

وسيرافق الوفد المصري في زيارته اللاعب الدولي "داني الڤيس" كابتن منتخب البرازيل لكرة القدم وهو يحمل لقب السفير العالمي لشركة پرايم فارما للقضاء علي ڤيروس سي؛ وسيقضي فترة الزيارة في المساهمه في التخفيف من أعباء المرضى في البرازيل من معاناتهم وسيقوم بالتبرع شخصيًا لعلاج أكثر من 1000 مريض من مواطني بلاده من غير القادرين بالمجان باستخدام الدواء المصري.

وسوف تتناول الزيارة التباحث مع المسئولين بوزارة الصحة البرازيلية في كل الاحتياجات بعد ان تخطت الأدوية المصرية المواصفات الأولية المطلوبه خلال الأشهر السابقة، وخاصة أن البرازيل بها أكثر من 6 ملايين مواطن مصابين بڤيروس سي، ولأول مرة سيتم توريد الأدوية لعلاجهم عن طريق التصنيع والتصدير من جمهورية مصر العربية.