عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفلام تتنافس على الإيرادات.. وارتفاع جرعة الكوميديا أبرز الملامح

بوابة الوفد الإلكترونية

منافسة شرسة يخوضها نجوم السينما فى عيد الفطر، حيث ترفع أفلام العيد شعار «البطولة الجماعية تكسب»، 7 أفلام يتنافس خلالها النجوم بقوة على كعكة الإيرادات، ورغم قلة الأعمال عن الموسم الماضى، إلا أنها تشهد عودة لعدد كبير من نجوم السينما غابوا عن المشاركة، ويظل البطل المشترك بين كل الأفلام الفنان بيومى فؤاد.

أول هذه الأعمال فيلم «من 30 سنة» وهو أول إنتاج لمنظم الحفلات وليد منصور، الفيلم يشهد عودة التعاون بين أحمد السقا، ومنى زكى بعد آخر أفلامهما «تيمور وشفيقة»، ويشهد أيضاً مشاركة عدد كبير من النجوم من بينهم شريف منير وأحمد فهمى وصلاح عبدالله ميرفت أمين ونور اللبنانية، التى تعود بعد غياب عن السينما، وتشارك أيضاً جميلة عوض ومحمود البزاوى وسليمان عيد وغيرهم تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

برومو الفيلم يعتمد بشكل أساسى على الأكشن ويعيد قصة الحب بين السقا ومنى زكى بعد أن عرفهما الجمهور منذ تعاونهما فى «أفريكانو» و«مافيا» و«تيمور وشفيقة» ليستكملاها فى الفيلم.

«من 30 سنة» تم تغيير اسمه فى اللحظة الأخيرة، حيث كان يحمل اسم «هنقتل 9» الفيلم تدور أحداثه حول رجل تراوده كوابيس بالقتل حتى يستيقظ يوماً ما ويجد نفسه قتل 9 أفراد بالفعل وسط أحداث درامية تشويقية.

ويعد هذا الفيلم السبب الأساسى لغياب محمد رمضان عن المنافسة فى موسم عيد الفطر، حيث كان من المقرر عرض فيلمه «جواب اعتقال» فى عيد الفطر، وهو الفيلم المؤجل من موسم شم النسيم ولكن الشركتين المنتجتين للعمل اتفقتا على عرض فيلم «السقا» فى موسم الفطر على أن يعرض فيلم رمضان فى موسم آخر حتى لا يؤثر العملان على بعضهما فى جمع الإيرادات، خاصة أنهما من نوعية الأكشن، يأتى ذلك على خلفية الاتفاق بين رمضان والسقا على المشاركة فى فيلم «الكنز» والمقرر بدء تصويره بعد عيد الأضحى، بعد انتهاء رمضان من عرض مسرحيته «أهلا رمضان».

من ضمن أفلام البطولة الجماعية فيلم «عصمت أبو شنب» الذى يجمع ياسمين عبدالعزيز وظافر العابدين فى أول دراما كوميدية له، ويشارك فى بطولته لطفى لبيب، وبدرية طلبة وبيومى فؤاد ورجاء الجداوى وحمادة بركات وليلى عز العرب، وتدور أحداثه حول قصة ضابط فى الشرطة النسائية تتعرض للتحرش الجنسى وتأخذ على عاتقها محاربة هذه الظاهرة التى تنتشر بشكل كبير فى مصر، ويساعدها فى ذلك ضابط شرطة يرفض عمل النساء فى الشرطة لكنه يضطر لمساعدتها رغم رفضها فى البداية حتى تقع فى حبه.

أيضاً يشارك فيلم «30 يوم فى العز» وهو الفيلم الذى يعود به السبكى لتقديم الراقصات من جديد فى أفلامه بعد أن أعلن من قبل أنه لن يستعين بأى راقصة، لكنه يستعين بصافينار كبطلة للعمل ومعها اليسار التى تقدم عدداً من الاستعراضات،

ويستكمل خلالها خلطته السبكية المعروفة، ويشاركهما فى البطولة أحمد فلوكس وسعد الصغير ونرمين ماهر ومحمود الليثى، ومحسن منصور، ونهى صالح وهشام اسماعيل من تأليف سيد السبكى، إخراج هانى حمدى، تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين فتاة وشاب تصل إلى مرحلة الخلافات المتفاقمة فى إطار من الكوميديا الاجتماعية.

وفيلم «جحيم فى الهند» يشارك فى بطولته عدد من الفنانين بينهم محمد إمام وياسمين صبرى فى أول مشاركة سينمائية ومعهم بيومى فؤاد وأحمد فتحى وحمدى الميرغنى ومحمد سلام وطاهر أبو ليلة وغيرهم من النجوم، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج معتز التونى.

الفيلم تم تصوير كل مشاهده فى الهند فى إطار كوميدى مشوق ويجمع كل فريق فيلم «كابتن مصر» والفيلم حقق نجاحاً كبيراً فور عرضه، وتدور أحداثه فى قصة حب تنشأ فى الهند أثناء محاولة فريق تنفيذ جريمة سرقة فى الهند.

أيضاً ينافس فيلم «عسل أبيض» بطولة سامح حسين، وهو مقتبس عن فيلم baby's day out وهو من تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهرى، والفيلم يحكى قصة طفل يختطف ومغامراته فى المدينة بعد أن تسلل من أيدى مختطفيه ببراءة وعفوية.

وفيلم «سطو مثلث» أيضاً بطولة جماعية يجمع أحمد السعدنى وريهام حجاج، بيومى فؤاد، كلوديا، أوس أوس، مصطفى أبو سريع، ليلى عز العرب، وعبدالله مشرف، قصة وسيناريو وحوار أمين جمال وإخراج يونس فى أولى تجاربه الإخراجية يروى قصة شاب يصل إلى وصية جده المتوفى والتى ستقبل حياته رأساً على عقب فى إطار من الكوميديا الخفيفة.

والفيلم كان يحمل اسم «خمس خمسات خمسة»، وكان مقرر عرضه فى موسم الصيف وتم تأجيله بسبب انشغال فريق العمل بمسلسلات رمضان.

ويشارك فيلم «بارتى فى حارتى» تأليف أحمد عيسى وإخراج يونس، بطولة محمد لطفى وصلاح عبدالله ودينا وأميرة وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى.