رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

"جلاكسو" تفتتح خط إنتاج دوائي جديدًا بتكلفة 60 مليون جنيه

خورشيد مع ممثلى شركة
خورشيد مع ممثلى شركة جلاكسو

التقت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، وفد شركة جلاكسو سميث كلاين، برئاسة الدكتور عمرو ممدوح نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في مصر.

وجهت الشركة الدعوة لوزيرة الاستثمار لافتتاح خط إنتاج جديد بمصنعها في القاهرة في منتصف شهر سبتمبر القادم بتكلفه استثمارية تبلغ 60 مليون جنيه، في إطار تنفيذ الشركة لالتزامها بضخ  400 مليون جنيه في تطوير كافه مصانعها لتعمل طبق أحدث التكنولوجيات العالميه في صناعة الدواء، تم صرف 60 مليون بالفعل والـ 340 مليون سيت صرفها حتى نهاية 2017.

شرح مسؤلو الشركه أن الخط الجديد بمصنع القاهرة سيقوم بإنتاج الأدوية الأساسية بأسعار في متناول اليد والتي تعد جزءا من مبادرة جلاكسوسميث كلاين العالمية التي تهدف إلى ضمان وصول الدواء للمرضى من مختلف شرائح المجتمع.

أعربت وزيرة الاستثمار عن تفاؤلها باستعداد الشركة للتعاون في مجالات البحوث

والتنمية في القطاع الدوائي، وأكدت خلال الاجتماع حرص الوزارة على دفع عمل الشركات العالمية في مصر ومساعدتهم لزيادة وتوسيع نشاطهم.

يعد مصنعا القاهرة والجيزة التي تمتلكهما جلاكسوسميث كلاين في مصر من أكبر مصانعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم بتصدير على الأقل 15 % من إجمالي إنتاج هذه المصانع إلى أكثر من 12 سوقا عالميا.

وقامت الشركه على مدى سنوات عملها في السوق المصري بالاستثمار في تصنيع الأدوية والتعليمي الصحي وتدريب الكوادر الطبية، حيث يعمل بالشركة أكثر من 1700 طبيب ومتخصص.