رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم .. ثانى جلسات محاكمة "شاومينج"

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل محكمة جنح الوراق، غدا السبت، نظر ثانى جلسات محاكمة الطالب  أحمد أوسام المسئول عن إدارة صفحة «شاومينج بيغشش الثانوية العامة» على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» والمتهم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والتجارية. وكانت المحكمة قررت تأجيل الجلسة السابقة بناءً على طلب الدفاع للاطلاع على أوراق الدعوى.

كشفت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار مصطفي توفيق رئيس النيابة، أن المتهم اتفق مع طلاب الثانوية الأزهرية والتجارية على تصوير الامتحان وإرساله له فور دخولهم اللجنة، ثم يستعين بأساتذة لحل الامتحان مقابل كروت شحن، ويقوم بنشر الإجابات على صفحات التواصل الاجتماعى، وصفحة شاومينج القائم عليها خلال دقائق قليلة. وأنكر الطالب التهم المنسوبة إليه وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملائه، للاستفادة منها في مذاكرتهم.

وجاء في التحقيقات أن المتهم قام بنشر تسريبات لامتحانات اللغة الإنجليزية للثانوية الأزهرية، وامتحان الإحصاء للثانوية التجارية، كما تورط في تسريب امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات، فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات فى عملية الغش

لصغر حجمها.

وقامت حملة «شاومينج  بيغشش ثانوية عامة» على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بنشر ثلاث نتائج امتحانات زعمت أنها لطلاب الثانوية العامة من شعبة الأدبي بمدارس مختلفة بمحافظات مطروح والبحر الأحمر والقاهرة.

وزعمت الصفحة أن طالباً يدعى خالد محمد ممدوح بمدرسة شاطئ النهر الثانوية بنين بمدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر، حصل فى مادة اللغة العربية على 72.5، و38 فى مادة اللغة الإنجليزية و58 فى مادة الفلسفة و53 فى مادة علم النفس و39 باللغة الثانية «إيطالى» و48 بمادة الجغرافيا.

ونشرت الصفحة نتيجة أخرى لطالب من محافظة مطروح يدعى رضا محمد عادل بمدرسة أولاد بلل بمدينة البرانى، وحصل الطالب وفقًا للنتيجة المنشورة على 50,5 فى مادة اللغة العربية و31 فى اللغة الإنجليزية و53 فى الفلسفة و55 في علم نفس و34 باللغة الثانية «فرنساوى» و42 مادة الجغرافيا.