عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي المنتشي يسعى لتصحيح مساره الإفريقى أمام آسيك

لاعب الأهلى حسام
لاعب الأهلى حسام غالي

فى سهرة رمضانية كروية دسمة، يستضيف فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء ستاد برج العرب الدولى اللقاء المثير بين فريق الأهلى بطل مصر وضيفه آسيك ميموزا الإيفوارى، بحضور 15 ألف مشجع فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم، بإدارة الحكم السودانى الفضل أبوشنب، ويعاونه وليد أحمد على ومحمد عبدالله إبراهيم من السودان.

ويبقى الفريقان بلا رصيد فى المجموعة بعد أن خسر الأهلى خارج أرضه فى الجولة الأولى على يد زيسكو الزامبى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما خسر أسيك على ملعبه بهدف نظيف أمام مضيفه الوداد المغربى بنفس الجولة.

والتقى الفريقان 10 مرات من قبل، وفاز الأهلى 5 مرات مقابل 3 انتصارات لأسيك، وتعادلين فى آخر لقاءين بينهما، وكانت المواجهة الأخيرة عام 2008.

ويخوض الأهلى لقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعد أن حسم الفريق لقب مسابقة الدورى الممتاز للمرة الـ38 فى تاريخه عقب الفوز على الإسماعيلى يوم الجمعة الماضى باستاد بتروسبورت، وبالتالى تفرغ للبطولة الإفريقية التى يسعى خلالها لتصحيح المسار بعد البداية السيئة التى شهدت هزيمة خارج الحدود.

وعقد المدرب الهولندى مارتن يول المدير الفنى جلسة مع لاعبيه طالبهم بضرورة التركيز الشديد فى مواجهة أسيك وعدم المبالغة فى الاحتفال بالتتويج بلقب الدورى، خاصة أن الفريق يبحث عن الفوز لتعويض الهزيمة الأولى بدور المجموعات.

وحرص يول على مشاهدة مباراة أسيك مع الوداد للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف الفريق الإيفوارى بجانب عقد محاضرة فنية مع اللاعبين وطالبهم بضرورة الفصل بين الاحتفال بلقب الدورى والمباراة

الإفريقية ضد أسيك والتركيز لحصد النقاط الثلاث.

ويعود حسام غالى لصفوف الفريق الأحمر بعد أن غاب عن لقاء الإسماعيلى بالدورى للإيقاف بجانب تماثل المهاجم عمرو جمال للشفاء بعد إجراء جراحة فى الأنف، بينما يستمر غياب الثنائى المصاب عبدالله السعيد والجابونى ماليك إيفونا.

ومن المنتظر أن يعتمد مارتن يول على تشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامى وأمامه الرباعى أحمد حجازى ورامى ربيعة وأحمد فتحى وصبرى رحيل للدفاع وحسام عاشور وحسام غالى ومؤمن زكريا ووليد سليمان للوسط ورمضان صبحى والغانى أنطوى للهجوم.

ويملك يول بعض الأوراق البديلة مثل عماد متعب وعمرو السولية وأحمد الشيخ ومحمد هانى وحسين السيد.

فى الوقت الذى يقود الفريق الإيفوارى أسيك المدرب الفرنسى بونوييه يو، ويضم الفريق بين صفوفه بعض اللاعبين المميزين مثل هيوز زاجابو والغانى مارك سيكيرى وسيلفان كومينان وبادرا على سنجارى ومحمد ديارا.

وحضر الفريق إلى القاهرة السبت الماضى وأدى تدريبين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وشاهد المباراة الأخيرة للأهلى ضد الإسماعيلى للتعرف على طريقة لعب الفريق الأحمر.