عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم..3 مواجهات نارية فى دور الـ 16 لليورو

فرنسا
فرنسا

عشاق الكرة الأوروبية والعالمية على موعد اليوم الأحد مع ثلاث مباريات نارية ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 التى تستضيفها فرنسا.

تبدأ المواجهات فى الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بمباراة قوية بين الديوك الفرنسية أصحاب الأرض والجمهور أمام المنتخب الأيرلندى على ملعب بارك أوليمبك ليون فى موقعة ثأرية.

وعلى ملعب ليل متروبول يقام اللقاء الثانى بين منتخبى ألمانيا وسلوفاكيا  فى السادسة مساء، فى مباراة لن تكون سهلة على الماكينات كما يظن البعض.

ويختتم اليوم الكروى الدسم بأحد أقوى لقاءات دور الـ16 عندما يستضيف ملعب البلدى تولوز موقعة كروية بين منتخب بلجيكا و نظيره المجرى مفاجأة البطولة.

فرنسا x أيرلندا

يدخل المنتخب الفرنسى، المباراة متسلحًا بعاملى الأرض والجمهور، فى مواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب أيرلندا صاحب الحظوظ الوافرة، ويسعى أبناء ديشامب للتأهل إلى دور الـ8 ومواصلة المنافسة على اللقب الذين تعهدوا على ألا يغادر بلادهم هذه المرة.

وتأهل المنتخب الفرنسى إلى دور الـ16 بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين على منتخبى رومانيا وألبانيا والتعادل إيجابيا مع سويسرا.

جاء تأهل المنتخب الفرنسى سهلًا نسبيا ربما لو كان وقع فى مجموعة صعبة لودع البطولة  نظرا للمستوى غير المتوقع من المرشح الأقوى للقب وحالة اللاعبين الفنية والبدنية المنخفضة كثيرا.

تكمن قوة الديوك الفرنسية فى وسط الملعب حيث يمتلك الكثير من اللاعبين أصحاب أدوار مزدوجة يتقدمهم النفاثة نجولو كانتى والنجم بول بوجبا و الساحر ديمترى باييت اكتشاف البطولة خلف هجوم نارى بقيادة أنتوينى جريزمان و كينجسلى كومان و أوليفر جيرو.

بينما يسعى المنتخب الأيرلندى لإحراج أصحاب الأرض والتأهل للدور المقبل، وأيضًا الثأر من المنتخب الفرنسى الذى أطاح بهم من قبل فى المباراة الفاصلة للصعود لكأس العالم 2010 بطريقة غير شرعية من لمسة يد لأسطورة فرنسا تيرى هنرى آنذاك.

تأهل منتخب أيرلندا إلى دور الـ16 ضمن أحسن أربعة منتخبات حلت فى المركز الثالث لأول مرة فى تاريخه، حيث حصدت أيرلندا المركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوز تاريخى على إيطاليا وتعادل مع السويد وخسارة من بلجيكا.

ألمانيا X سلوفاكيا

موقعة نارية لأن أحد طرفيها المنتخب الألمانى صاحب التاريخ الكبير والبطولات القارية، لكنها أيضًا لقوة منافس الماكينات المنتخب السولفاكى الذى فاجأ الكل في البطولة بمستواه المميز ونتائجه المفاجئة للكل.

ولن تكون مهمة الألمان تكون سهلة أمام الخصم العنيد، لكن المانشفت يتسلحون بدفعة معنوية كبيرة، حيث تأهل الألمان على رأس المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد فوزين على أوكرانيا وأيرلندا الشمالية وتعادل سلبى مع بولندا.

ويطمح المنتخب الألمانى لتحقيق الفوز ومواصلة الطريق نحو اللقب الغائب عن خزائن الألمان من عشرين عاما، تحت قيادة المدرب المميز يواكيم لوف.

المنتخب الألمانى يملك تشكيلة هى الأفضل فى البطولة أهمها ثنائى موهوب فى وسط الملعب

وهما مسعود أوزيل وتونى كروس.

فى المقابل، يمنى المنتخب السلوفاكى النفس فى تحقيق المفاجأة وتكرار فوزه السابق على المنتخب الألمانى فى المباراة الودية التى جمعتهما الشهر الماضى استعدادا للبطولة بنتيجة 3-1.

وتأهل منتخب سلوفاكيا لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التى احتلت المركز الثالث بالمجموعات الست، وقد خسر أمام منتخب ويلز بنتيجة 1-2 وفاز على روسيا بنفس النتيجة ثم تعادل مع إنجلترا سلبيا.

المجر X بلجيكا

يختتم منافسات الليلة بمواجهة بين منتخبى بلجيكا أحد المرشحين للقب والمنتخب المجرى مفاجأة البطولة، وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب المجر للمضى قدما فى البطولة، حال اجتيازه عقبة بلجيكا، حيث يلتقى فى دور الثمانية مع الفائز من مباراة منتخبى أيرلندا الشمالية وويلز اللذين يشاركان فى البطولة للمرة الأولى.

ويدخل منتخب المجر المباراة، بروح عالية بعدما حطم كل التوقعات وتأهل إلى دور الـ16 على رأس المجموعة السادسة بخمس نقاط من فوز على النمسا بهدفين نظيفين، وتعادلين مع أيسلندا والبرتغال.

تكمن قوة المنتخب المجرى بقيادة مديره الفنى المخضرم الألمانى برند شتورك، فى خط الوسط حيث يملك لاعبين مميزين فى تقديم الأدوار الدفاعية والهجومية من خلال امتلاك الكرة وبناء الهجمة من الخلف أمثال أدام ناجى و بالازس دزسودزساك والحارس المخضرم جابور كيرالى.

فى المقابل، يأمل الشياطين الحمر فى إثبات أحقيتهم فى الترشح للقب البطولة، بعدما تأهل المنتخب البلجيكى لدور الـ16 بأداء مذبذب، حيث حصل منتخب بلجيكا على المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الخامسة التى ضمت منتخبات إيطاليا والسويد وأيرلندا عقب حصوله على ست نقاط من انتصارين على السويد وأيرلندا وخسارة وحيدة من الأتزورى.

ويملك المدير الفنى لمنتخب بلجيكا مارك فيلموتس، مجموعة من العناصر القوية أهمهم الحارس تيبو كورتوا والمدافع الصلب لوكاكو وأقوى خط وسط بالبطولة الذى يضم إيدين هازارد ودى بروين وفلاينى ونيانجولان مع المهاجم المخضرم روميلو لوكاكو.