عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Olli أول أوتوبيس ذاتي القيادة

Olli
Olli

كشفت شركة "لوكال موتورز" الأمريكية مؤخرا، الستار عن الحافلة الذكية الجديدة "Olli"، و هي عبارة عن أوتوبيس صغير ذاتي القيادة يعمل باستخدام المنصة التكنولوجية الذكية "Watson" التي طورتها شركة "أي بي إم".

يستطيع "Olli" حمل ما يصل إلى 12 شخصا، و قامت الشركة بتزويده بثلاثين جهاز استشعار ليستطيع التعامل بشكل أفضل مع البيئة من حوله و ستقوم الشركة الأمريكية بزيادة عددها حسب الطلب في المستقبل.

و طبقاً ل"لوكال موتورز"، سيتمكن الركاب من التفاعل مع "Olli" و التحدث معه بشأن طريقة عمله ووجهة السفر وأسباب اتخاذه قرارات بعينها أثناء الرحلة، وذلك بفضل تكنولوجيا "Watson" الذكية التي تتعرف على اللغة و تتعامل بشكل طبيعي عن طريق استخدام مميزات Speech to Text وNatural Language Classifier و Entity

Extraction وأيضا Text to Speech.

و يقول "جون ب. روجرز" الابن مدير شركة " لوكال موتورز" التنفيذي و مؤسسها المساعد، إن Olli يعد وسيلة مواصلات آمنة و ذكية طال انتظارها، و عبر عن اهتمامه بالتكنولوجيا ذاتية القيادة و نيته في إدخالها في جميع السيارات التي تنتجها الشركة.

و من المقرر أن يتم استخدام حافلة Olli كوسيلة للنقل المحلي في الشوارع الرئيسية بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، و من ثم إلى Miami-Dade County و "لاس فيجاس" بنهاية هذا العام.