عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الاستثمار: "ساف بون" الصينية تتطلع لضخ مليار دولار في مصر

خورشيد مع وفد ساف
خورشيد مع وفد ساف بون الصينية

أكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، تشكيل فريق عمل من الهيئة العامة للاستثمار لعقد جلسات عمل مع مجموعة " ساف بون الصينية والتنسيق مع المحافظات التى ترغب المجموعة فى العمل بها، وذلك لجمع المعلومات الفنية التي طلبتها المجموعة.

جاء ذلك خلال لقاء خورشيد بوفد من  مجموعه سافبونSaf-Bon الصينية المتخصصة في انشاء محطات تحلية المياه وتدوير المخلفات برئاسة نائب المدير العام هي جانمينج.
حيث أعربت المجموعةالصينية- التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عامًا ومقيدة بالبورصة التي تزور مصر لأول مرة-، عن تطلعها للاستثمار في مصر لتكون أولي المحطات الاستثمارية للمجموعة في الشرق الاوسط.
وتخطط المجموعة لتنفيذ 4 مشروعات في محافظات كفر الشيخ والقاهرة والفيوم بنظام  BOT واحدة فى

كفر الشيخ لتدوير المخلفات بطاقه 1500 طن يوميا وواحدة في بلبيس بالقاهرة بطاقة 8000

طن في اليوم وواحدة في الفيوم بطاقة 1500 طن يوميا ومحطة تحلية بالفيوم بطاقة 50 متر مكعب في اليوم  بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار  تضخ علي 4 سنوات.
أكدت  خورشيد  للمستثمرين  الصينيين ان الحكومة تعمل على تسهيل  كافه الاجراءات المطلوبة لجذب الاستثمارات من مختلف الدول وخاصا دوله الصين الشقيقة التي توليها القيادةالسياسة اهميه خاصه.
يذكر أن الصين تحتل المرتبة 23 في قائمة الدول المستثمرة في مصر حيث يعمل في مصر 1226 شركة صينية يبلغ إجمالي تدفقاتها الاستثمارية 500 مليون دولار.