رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العطش يجتاح قرى البحيرة

انقطاع المياه عن
انقطاع المياه عن البحيرة

تسود حالة من الاستياء الشديد بين أهالى قرى البحيرة بعد انقطاع مياه الشرب منذ أسابيع طويلة قاربت على الشهرين وسط تجاهل تام من مسئولى شركة مياه الشرب وكأن الأمر لا يعنيهم وتفرغوا فقط للحصول على أموال المواطنين من خلال الفواتير الشهرية التى تضاعفت قيمتها.

‎فى دمنهور قام أهالى قريتى المحامدة وحسين عمرو، بقطع طريق دسوق/ دمنهور، أمام قرية نفرا، احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب بالقريتين منذ عدة أسابيع مما أدى إلى تعطل الحركة المرورية وتكدس السيارات لمسافات طويلة على الطريق.

‎وأكد المحتجون انقطاع مياه الشرب بالقريتين والاعتماد على مياه الطلمبات الحبشية وشراء المياه المعدنية، وأشاروا إلى أنهم قاموا بإرسال شكاوى لشركة مياه الشرب ومجلس مدينة دمنهور دون جدوى لحل المشكلة.

‎كما تظاهر العشرات من أهالى قريتى العفيرة وأنطون التابعتين لمركز دمنهور أمام ديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب عنهم لعدة أسابيع متواصلة مرددين الهتافات المؤيدة لمطالبهم. وأكد الأهالى معاناتهم الشديدة مع انقطاع مياه الشرب خاصة فى شهر رمضان بصورة

متكررة ويدفعهم إلى الاعتماد على الطلمبات الحبشية غير النظيفة مما يعرضهم إلى الأمراض المختلفة وخاصة الفشل الكلوى وأكد المتظاهرون تواصل احتجاجاتهم وتصعيدها حتى تتم الاستجابة إلى مطالبهم المشروعة فى الحصول على مياه الشرب.

وفى كفر الدوار يعيش أهالى قرية كوم البركة حالة من الغضب الشديد بعد انقطاع مياه الشرب منذ منتصف شهر أبريل الماضى ورغم تقدم الأهالى بالعديد من الشكاوى إلى مسئولى شركة مياه الشرب دون جدوى، وتكرر الأمر نفسه فى قرى سيدى غازى والهلباوى والسناوى ومارون ويضطر الأهالى إلى شراء مياه الشرب من عربات الفنطاس لاستخدامها فى الشرب فقط بينما يستعملون مياه الترع والمصارف فى طهى الطعام وغسل الأوانى.