رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

30 مليون دولار كندي لدعم التعليم الفني والأمن الغذائي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، 3 اتفاقيات تعاون مع الجانب الكندى، من منح بقيمة 30,6 مليون دولار كندى، فى مجالات التعليم الفنى والأمن الغذائى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك على هامش تمثيلها مصر فى مؤتمر مونتريال الدولى، بكندا، الذى يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكيتين، ويعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكيتين، حيث وقع عن الجانب الكندى، ماري كلود بيبو، وزيرة التنمية الدولية الكندية.
وصرحت سحر نصر، بأن هذه الاتفاقيات تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن مجالات التعاون الخاصة بهذه الاتفاقيات تتمثل فى التعليم والأمن الغذائى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، التى تأتى من ضمن أولويات الحكومة المصرية.
وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التعاون فى الكثير من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع تمكين المرأة مع الجانب الكندى.
ووجهت نصر، لوزيرة التنمية الدولية، الدعوة الرسمية لزيارة مصر، لتحقيق مزيد من التعاون وتوثيق العلاقات، وأشادت مارى كلود بيبو، بعلاقة التعاون المثمرة بين البلدين، مؤكدة حرص الجانب الكندى على استمرار التعاون مع مصر.
التقت سحر نصر، كريستين سانت بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفورية بحكومة كيبيك، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى مع المقاطعة، من خلال المواضيع المشتركة بين الجانبين، ومن أهمها زيادة برامج المنح الدراسية للطلاب المصريين إلى كندا، وفى نهاية اللقاء، وجهت الدكتورة الوزيرة، الدعوة لها للقيام لزيارة مصر، حرصًا على تعزيز التعاون بين الجانبين.