رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العبايات الفضفاضة والألوان البسيطة هي الأنسب لنهار رمضان

العبايات الفضفاضة
العبايات الفضفاضة

قالت خبيرة الموضة نجلاء عياد، إن الفساتين الطويلة والعبايات الفضفاضة ذات الألوان البسيطة الهادئة هي الأفضل للفتيات في نهار رمضان، لافتة إلي أهمية الابتعاد عن الألوان الصارخة أو الجينز المقطع لأنه لايليق بشهر رمضان.

وأضافت عياد، أن المرأة تستطيع أن تختار إطلالة بلون واحد في نهار رمضان، مثل لون واحد أو مزج لونين أبيض وأسود، أو البنى والبيج، أو الشميزات الطويلة على البنطلون وهذه الأزياء ملائمة لاستقبال الضيوف أو للخروج للإفطار أو السحور، مشيرة إلي أن العباءة أكثر شيء مناسب لاستقبال الضيوف في المنزل.

وكشفت خبيرة الموضة أن الملابس الفاتحة واللامعة تعكس الضوء فتعطى إحساسًا بالاتساع وتعطي شكل تقليدي، لذلك ينصح للسيدات الممتلئات بتجنب هذا اللبس، فضلا عن تجنب الإكسسوارات الصغيرة والثياب الضيقة.

وحذرت خبيرة الموضة، السيدات السمينة من ارتداء ملابس قطعتين بلون واحد والكلوش الواسعة والجاكيت الواسع، ناهية الفتيات النحيفات من ارتداء الأقمشة ذات الألوان المتداخلة والمقلمة بالعرض.

كما حذرت السيدات الطويلة من ارتداء أزياء تحتوي على الخطوط الطولية، على أن تختار موديلات تحدد خط الوسط، بالإضافة إلى اختيار حذاء

عريض بلون مختلف وتختار قصات الشعر من القصات التي تنزل على الصدر لأنها تعطى إحساس بامتلاء الجسم.

وقالت إن البشرة الخمرية يجب أن تختار صاحباتها اللون الأزرق والأخضر بدرجاته والبنى بدرجاته والبرتقالى فى الإطلالات الصباحية والمسائية، والابتعاد تمامًا عن الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والأحمر.

وأشارت إلي أن صاحبات البشرة السمراء يجب أن ترتدين الألوان الفاتحة اللى بتبرز جمال بشرتهن مثل اللون الوردى الفاتح، الأخضر والأزرق الفاتح، اللون التوتى الأحمر، وتبتعد تمامًا عن اللون الرمادى والبنى بدرجاته والبرتقالي.

أما صاحبات البشرة البيضاء فتختار ألوان داكنة لإطلالة كلاسيكية جذابة، مثل الأزرق الداكن البنفسجى الألوان الزهرية بكل درجاتها ويجب أن تتجنب الألوان الفاتحة إلا إذا تم مزجها بألوان غامقة.