رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الاسترليني يواصل النزيف تحسبًا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

بوابة الوفد الإلكترونية

هبط الجنيه الاسترليني 1 % أمام الدولار اليوم "الثلاثاء" في الوقت الذي واصلت فيه العملة البريطانية خسائرها أمام اليورو بعدما أظهرت استطلاعات للرأي تنامي التأييد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبيل إجراء استفتاء على ذلك الأسبوع المقبل.

وقلصت أسواق المراهنات فرص بقاء البلاد في عضوية الاتحاد الأوروبي مما خلق حالة من القلق بين المستثمرين إذ تراجعت الاحتمالات الضمنية بالتصويت لصالح البقاء في عضوية الاتحاد إلى نحو 57 % يوم الثلاثاء بانخفاض بنحو 20 نقطة مئوية عن الأسبوع الماضي بحسب شركة "بت فير" للمراهنات.

وأظهرت نتيجة استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف لصالح صحيفة تايمز البريطانية تأييد 46 % للخروج من الاتحاد الأوروبي مقابل 39 % أيدوا البقاء في عضوية الاتحاد و11 % لم يقرروا بعد وأربعة

% قالوا إنهم لن يصوتوا في الاستفتاء.

وكان استطلاع تايمز/يوجوف يظهر يوم الاثنين الماضي تقدم المعسكر المؤيد للبقاء في عضوية الاتحاد على المعسكر المنافس بنسبة 1% .

وهبط الجنيه الاسترليني واحدا %إلى 1.4124 دولار بما يزيد قليلا عن أدنى مستوى في ثمانية أسابيع البالغ 1.4117 دولار الذي سجله يوم الاثنين في حين ارتفع اليورو 0.5 %إلى 79.96 بنس وانخفض الجنيه الاسترليني 1.5 %أمام الين إلى 149.22 ين مسجلا أدنى مستوى أمام العملة اليابانية في نحو ثلاث سنوات