رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. إلقاء مشجع إنجليزي في مياه مارسيليا ضمن عنف مباريات "يورو 2016"

بوابة الوفد الإلكترونية

قام مشجعو الفريق الفرنسي المشارك بمباراة افتتاح يورو 2016 أمس، بالقاء أحد مشجعي الفريق الإنجليزى المنافس أمس داخل  مياه ميناء مارسيليا بعد أن أحاطه مشجعو الفريق الفرنسى.

كان المشجع الإنجليزى، مرتديا تي شيرت برتقالى (كما يظهر في الصورة)، مضروبا وملقى على الأرض بعد أن تم فصله عن أصدقائه.

وقد ظهر فى صورة بعد ذلك بعين مكدومة وهو يسبح عائدا الى الشاطئ، ويبدو أنه تم رميه فى الماء من قبل السكان المحليين.

وعند حلول الظلام قام قطاع طرق روسيين برمى الكراسى و الزجاجات على مجموعة من المشجعين الانجليز, و عند مطاردة الشرطة لهم ظلوا يهتفون "روسيا".

وبنهاية مباراة الافتتاحية، اندلع العنف مرة اخرى فى "مارسيليا" بين المشجعين الفرنسيين والروسيين والإنجليز ، وإندلع إثر ذلك، القاء الشماريخ على مطعم فى الناحية البحرية , كما قام مشجعى انجلترا بعد ذلك بغناء اغانى "الجيش الجمهورى الايرلندى" و الاغانى المناهضة الالمانية , قبل غنائهم "فلتسقط اذا كنت تكره الفرنسيين وردت الشرطة الفرنسية بمكافحة الشغب.

و شنت سلسلة من الغارات التى جعلت المشجعين يهدأون لفترة قصيرة, و لكن بعد ذلك تم اطلاق "الغاز المسيل للدموع" على المؤيدين الذين كانو يشربون لاكثر من يوم فى حانة "الملكة فيكتوريا" فى منطقة الميناء القديم . و تم بعد ذلك رمى زجاجات على "شرطة فرنسا لمكافحة الشغب " الذين اتهموا بانهم متواطئون مع المشجعيين الانجليز منذ وصولهم الى المدينة.

و تاتى هذه الاشتباكات بعد ليلة من العنف فى جنوب فرنسا ,و قبل ساعات من اول مباراة بين

المضيف و رومانيا فى باريس. كما عانى واحد من مشجعين انجلترا من اصابة فى الراس نتيجة ضربه بكرسى خشبى اثناء احداث الشغب التى حدثت ,

 

 

ووفقا للتقارير تم سماع بعض من مشجعين انجلترا يرددون "داعش اين انتم؟". و تم القبض على "مثيرى الشغب" وسط زجاجات "البيرة" و القمامة متناثرة فى جميع الشوارع المليئة ب"الحصى". كما تقدم مجلس رؤساء الشرطة الوطنية ببلاغ لشرطة كرة القدم ,و قال مساعد قائد الشرطة "مارك روبرتس" "ان تواجد مشجعى انجلترا امس فى مارسيليا كان بدون داعى".

و فى حوالى منتصف الليل كان هناك مواجهة قصيرة حيث اقتربت مجموعة من حوالى 70 شابا محليا من حانة لتجمع المشجعين الإنجليز,و لكن تم التعامل مع هذا بسرعة من خلال الشرطة الفرنسية و تم القبض على واحد من مؤيدى الفريق الإنجليزي.

و يواصل افراد الشرطة الانجليزية العمل بشكل جيد مع الزملاء الفرنسيين فى مارسيليا ,و سوف يتم التعرف على هوية الذين يسيئون التصرف لكى يعاقبو عند رجوعهم الى بريطانيا.