رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"امتحان اللغة الإنجليزية" يتسبب في تغيب أحد شهود "مقتل ميادة"

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي - أرشيفية

استعرضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، ما ورد إليها بخصوص أحد الشهود وأحد المتهمين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مقتل ميادة أشرف".

أشارت المحكمة، إلى كتاب مصلحة السجون، الذي يفيد تعذر حضور المتهم عبد الرحمن سعد من محبسه لظروف صحية، حيث أشار التقرير إلى أنه يعاني من خمول عام وإرهاق، ويحتاج لراحة للعرض على استشاري الباطنة.

كما استعرضت المحكمة كذلك محضر الأحوال الخاص بالشاهد مروان مصطفى، الذي يؤدي اليوم امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية، ويطلب تحديد موعد آخر لسؤاله عوضا عن اليوم.

وطلبت المحكمة الدفاع بالتقدم بطلباته، منبها عليهم أن تكون "مؤثرة في الدعوى" مطالبا إياهم بالمساعدة في إنجاز القضايا المطروحة، ليطلب في البداية المحامي المدعي بالحق المدني، عن ورثة "ميادة أشرف"، بالحصول على

صورة رسمية من أوراق القضية وذلك لتقديمها للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بصرف تعويضات لأسر ضحايا الإرهاب.

يُشار إلى أن المحكمة قد أشارت للدفاع بعدم جواز اتخاذ أي إجراء في غيبة أحد المتهمين.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 من بينهم 36 محبوسا ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمدى للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.