رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في اجتماع ساخن لاتحاد المستثمرين فريد خميس: إنشاء فنادق جديدة بالساحل الشمالي يسهم في التنمية السياحية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد اتحاد جمعيات المستثمرين، أمس الأول، اجتماعاً ساخناً استمر لقرابة أربع ساعات، برئاسة محمد فريد خميس، لاتخاذ القرارات التنفيذية الخاصة بتكليفات رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، والمتعلقة بإعداد دراسات مستفيضة وجادة بشأن ثلاث قضايا رئيسية. تشمل الدراسات المكلف الاتحاد بإعدادها عن أسباب ارتفاع الأسعار، خصوصًا الغذاء والدواء والملابس، ودراسة أخرى عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والدراسة الثالثة عن كيفية زيادة الصادرات للأسواق الخارجية. قام مجلس الإدارة خلال الاجتماع بتشكيل اللجان التي ستعد كل دراسة على حدة على أن تكون الدراسة واقعية وجادة ومبنية على أرقام حقيقية، على أن تشتمل الدراسة على أسباب الأزمة وطرق الحل.

من جانبه أكد محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، أهمية هذه الدراسات بهدف تنمية الاقتصاد القومي وخلق بيئة صحية لمجتمع الأعمال، كما أكد أهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال المرحلة المقبلة بهدف خلق أصحاب مشاريع جديدة، على أن يتم حصر هذه المشاريع ومساعدتها في تسويق منتجاتها حتى تستطيع الوقوف على قدميها، واتفق مع فريد خميس في هذا الرأي عدد كبير من رجال الأعمال أعضاء الاتحاد، ومنهم علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمري العبور، ووليد هلال، ومحمد المرشدي وهلال محرم. وطالب فريد خميس

بضرورة الإسراع في إنشاء فنادق وقاعات مؤتمرات عالمية بالساحل الشمالي بدلاً من الشقق الفارهة التي يستخدمها أصحابها أيامًا عدة في السنة ويتم إغلاقها طوال العام على ألا تقل مساحة المنطقة المطلوب تنميتها سياحياً على طول الساحل الشمالي عن 30 و50 كيلو مترًا.

وشدد فريد خميس على أهمية الاهتمام بالصناعات المصرية وتفضيلها على المنتجات الأجنبية.

ومن جانبه أكد الدكتور حسن راتب، رئيس جمعية مستثمري سيناء، أنه تقدم بمذكرة وافية لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تتضمن المشاكل التي تواجهها سيناء، سواء الأمنية أو الاقتصادية. أوضح «راتب» أنه قال لرئيس الوزراء إن سيناء محتاجة إلى تنمية مكانية، والحل يكمن في إدراك التراكيب الاجتماعية الموجودة في المجتمع السيناوي، مشيراً إلى أن الحل يبدأ من داخل سيناء وكررها الدكتور حسن راتب ثلاث مرات.