رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..مجدي العجاتي: انتهينا من قانون نقابة الإعلاميين

مجدي العجاتي
مجدي العجاتي

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب

، إن بث جلسات مجلس النواب اختصاص إدارة المجلس وليس لوزارة شؤون مجلس النواب علاقة بالقرار.

 

وأضاف "العجاتي" خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة اليوم" مساء اليوم الخميس، أن أداء مجلس النواب حاليا أصبح أكثر انضباطا وبدأ الأعضاء في اكتساب الخبرات بالحوار والمناقشات وأخذ الكلمات داخل الجلسات.

وتابع  أن نواب البرلمان يتقدمون بالعديد من الاستجوابات للحكومة في إطار دورهم الرقابي عليها، لافتًا إلى أن رئيس مجلس النواب يحيطه علما بطلبات الاستجواب والإحاطة دائما.

وفي سياق متصل، قال وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب

، أنه تم انجاز 41 قانون واتفاقية دولية خلال الشهور الماضية لانعقاد مجلس النواب، وإن اللجان النوعية بالمجلس تقوم بدورها على أكمل وجه.

وحول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية والسعودية أوضح أنه تم تجهيزها لإرسالها إلى مجلس النواب وعرضها على أعضائه، مؤكدًا أن هناك ترتيبات أمنية لابد من الانتهاء منها قبل عرضها على مجلس النواب.

وتابع أنه تم انجاز قانون الإدارة المحلية وعلى وشك عرضه على اجتماع مجلس الوزراء خلال 15 يوما، فضلا عن الموافقة على قانون الهيئة الوطنية لتنظيم شئون الانتخابات من الحكومة وأرسل لمجلس الدولة.

وحول قانون الإعلام والصحافة الموحد أوضح - وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب

- أن القانون تم الانتهاء منه وعلى وشك عرضه على مجلس الوزراء لإرساله إلى مجلس الدولة تمهيدا لعرضه على مجلس النواب، مؤكدا أن قانون نقابة الإعلاميين تم الانتهاء منه لإنشاء تلك النقابة المهنية.

وشدد على أنه تم انجاز قانون بناء الكنائس ودور العبادة بعد الاتفاق مع الكنائس الثلاثة، وقد اجتمعنا مع البابا تواضروس وقيادات الكنائس والدولة والقانون سيقدم إلى مجلس الوزراء بداية الأسبوع المقبل

وأشار إلى أن القانون يبسط إجراءات بناء الكنائس، وفي حالة رفض منح ترخيص بناء الكنيسة في القانون الجديد من حق ممثل الكنيسة التظلم والمحافظ ملتزم بالبت في طلب منح الترخيص ببناء الكنيسة خلال 4 شهور بعد استطلاع رأي كل الجهات، مؤكدا أن ممثلي الكنائس الثلاثة رحبوا بمدة الأربع شهور وهي مدة بسيطة وذلك لأنها كانت تنتظر 4 سنوات ومدد تصل إلى 10 سنوات قبل ذلك.

شاهد الفيديو: