رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائلة جبر: يجب التصدي لظاهرة الاتجار بالبشر واجتثاثها من جذورها

السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر

قالت السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية إنه يجب التصدى لهذه لظاهرة الاتجار بالبشر واجتثاثها من جذورها.
جاء ذلك خلال اجتماع كبار المسئولين الثالث لمبادرة الاتحاد الإفريقى/ القرن الإفريقى حول الاتجار فى البشر وتهريب المهاجرين.
واشارت الى ان اجتماع اليوم له اهمية خاصة لأنه يأتى فى اطار التنسيق فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية وعلينا ان نتبادل الخبرات لمكافحة هذه الظاهرة. 
واستعرضت جبر جهود اللجنة الوطنية واهدافها لمكافحة التجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وإيجاد أسلوب العمل للتصدى لهذه الظاهرة، لافتة إلى أن اللجنة انتهت من مسودة القانون المعنية بمكافحة الهجرة الغير شرعية.
وأضافت أن هذا القانون وضع تعريفا لتهريب المهاجرين وإعطاء موظفى القانون الأحقية لإنفاذ القانون، موضحة أن القانون تم  إقراره من قبل مجلس الوزراء ونتطلع إلى إقراره من قبل البرلمان.

وقالت جبر "إن التعاون الإقليمى والتكاتف هام للغاية لمكافحة الهجرة غير الشرعية ويظل من ضمن الأولويات الأساسية وعلينا أن نضع آلية بالحد الأدنى من الاحتياجات المالية ونحن مستعدون أن نتشارك مع الدول الإفريقية الشقيقية لتبادل الخبرات".