رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق السباعى: استثمارات عقارية في القاهرة الجديدة وأكتوبر بـ100 مليار جنيه

طارق السباعي
طارق السباعي

أكد طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف علي قطاع الشئون العقارية والتجارية، انه لم يتقرر حتي الآن مد فترة السماح للراغبين في حجز مشروع أراضي الإسكان الاجتماعي من عدمه. وأضاف: نسعي لفرز الملفات مع بنك الإسكان والتعمير لتوضيح عدد المستحقين. وأشار «السباعي» إلى ان الوزارة بدأت تنفيذ بروتوكول مشروعات التطوير العقاري التي وقعتها الوزارة مع المطورين العقاريين في المؤتمر الاقتصادي الماضي بشرم الشيخ وتم تسليم المستثمرين الأرض وهى ثلاثة مشروعات كبري يصل حجم استثماراتها إلى نحو 100 مليار جنيه.

وأضاف «السباعي»: الشركات هي شركة «ماوتن فيو» واستلمت أرض مشروعها في 6 أكتوبر بمساحة 477 فدانًا باستثمارات 24 مليار جنيه ومشروع في القاهرة الجديدة بمساحة 500 فدان باستثمارات 35 مليار جنيه ومشروع شركة عربية للتطوير العمراني والتنمية بمساحة 557 فدانًا بـ6 أكتوبر باستثمارات 26 مليار جنيه ومشروع شركة «بالمرجلز» بمساحة 500 فدان بمدينة القاهرة الجديدة باستثمارات 35 مليار جنيه.

وأكد «السباعي» ان هذه القيمة الاستثمارية طبقاً لدراسات الجدوي المقدمة من الشركات تمثل حجم المشروعات وقيمتها بالأرض والمباني وأن الوزارة ستدخل معها بنسبة شراكة من خلال شركة للتطوير والتسويق العقاري. وأوضح «السباعي» ان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استأنفت العمل بمشروع دار مصر في المرحلة الثانية والتي تصل لـ25 ألف وحدة سكنية بعد أن كان المشروع يسير ببطء بسبب التمويل وذلك دون زيادة في الأسعار إلا في حدود 100 جنيه إضافية إدارية وهي نسبة لا تذكر. وأوضح ان

المرحلة الثالثة من المشروع تتضمن 50 ألف وحدة سكنية في معظم المدن الجديدة. وأوضح ان الوزارة مستمرة في دعم وتحفيز المستثمرين وتشجيعهم، بجدولة المديونيات واعطاء مهلة في السداد حسب ظروف المستثمر وزيادة مدة العقود وتقسيط أو إلغاء الغرامات في حالة التأخيرات الشهرية.

وأوضح انه تم بدء التنفيذ في بناء 24 ألف وحدة سكنية في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحات 100 متر مكعب و120 مترًا مكعبًا و150 مترًا مكعبًا لكل المستويات والفئات تنفذها الآن 6 من كبري شركات المقاولات وبدأت توصيل المرافق للمباني الإدارية مثل السفارات والوزارات ومبني البرلمان ورئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية وتنتهي المرحلة الأولي خلال سنتين علي مساحة 3٫500 فدان من مساحة 180 ألف فدان إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة من قيمتها 18 ألف فدان لمدينة الشيخ زايد بن محمد الذي يضم 6 أحياء سكنية تستوعب 22 ألف وحدة سكنية وحي مال وأعمال ومنطقة رجال الأعمال وفقاً لأحدث التخطيطات والتصميمات العمرانية الحديثة عالمياً.