رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعثة مصر تغادر لأوليمبياد البرازيل على 3 أفواج

ممدوح الششتاوى
ممدوح الششتاوى

قرر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب، سفر بعثة مصر المشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية فى ريو دى جانيرو بالبرازيل على 3 أفواج تبدأ فى 23 يوليو القادم ببعثة الإداريين لتجهيز مقر بعثة مصر فى القرية الأوليمبية بالبرازيل.

وتأكد إقامة البعثة فى مكان واحد بدلا من الإقامة فى عدة غرف بعيدة عن بعض وهذا ما كانت تعانى به بعثة مصر فى الدورات الأوليمبية السابقة.

وتحدد سفر الفوج الثانى للبعثة والذى يضم عددا كبيرا من لاعبى الفرق المصرية وكذلك موعد الفوج الثالث والأخير يوم 10 أغسطس، إضافة إلى سفر بعض لاعبى الفرق إلى البرازيل بداية من النصف الثانى لشهر يوليو لإقامة معسكرات إعداد للبطولة.

وأكد ممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الأوليمبية أن عدد اللاعبين وصل إلى 110 لاعبين سيشاركون فى الدورة الأوليمبية ومازلنا ننتظر تأهل 10 لاعبين لتكتمل البعثة المصرية بعدد 120 لاعبا وهذا يعد إنجازاً كبيراً يحدث لأول مرة فى تاريخ مصر الأوليمبى من حيث العدد، مؤكدا أن العمل يسير على قدم وساق باللجنة الأوليمبية من أجل الحصول على أكثر من ميدالية فى الأوليمبياد القادمة.

وأشار «الششتاوى» إلى أن لاعبى مصر وصلوا إلى أعلى

مستوى فنى وبدنى وذلك من خلال المشاركة فى البطولات الدولية ويأتى فى مقدمة هؤلاء اللاعبين إيهاب عبدالرحمن لاعب ألعاب القوى فى الرمح والذى يرتفع من خلال المشاركة فى البطولات، وكذلك نجم الملاكمة حسام بكر الذى يلعب فى دورى المحترفين ونال استحسان خبراء اللعبة، ومن المنتظر تحقيق الميدالية الأوليمبية في أوليمبياد البرازيل القادمة.

وقال المدير التنفيذى للجنة الأوليمبية إن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة والأعضاء قرروا عقد اجتماع مع جميع اللاعبين المشاركين فى الدورة الأوليمبية عقب العيد مباشرة فى وجود المهندس خالد عبدالعزيز وذلك من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، إضافة إلى أن المهندس خالد عبدالعزيز سيعلن حتى هذا اليوم المكافآت النهائية التى سيحصل عليها أصحاب الذهب والفضة والبرونز التى تضاعف مكافآت الدورة الأوليمبية بأثينا 2004.