رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. 10 ستادات تستقبل مباريات يورو 2016

بوابة الوفد الإلكترونية

استعدت فرنسا لبطولة كأس الأمم الأوروبية بـ 10 ستادات أقرب للتحف الفنية منها لملاعب كرة قدم.

 تتوزع تلك الاستادات على تسعة مدن فرنسية، حيث تحظى العاصمة باريس وضواحيها باستادين من بين الملاعب المستضيفة للمباريات.

1- ستاد دو بوردو:

تم إنشاؤه خصيصا لاستضافة البطولة بتكلفة تبلغ 184 مليون يورو وتبلغ سعته 42 ألف متفرج، ويستضيف الملعب مباريات بدور المجموعات ومباراة في ربع نهائي البطولة.

2- ستاد نيس:

تم افتتاحه عام 2013 ويسع لـ 38 ألف متفرج، ويستضيف ثلاثة مباريات في دور المجموعات ومباراة بثمن النهائي.

3- ستاد بولاريه دليليس:

تم إنشاؤه عام 1933 في مدينة لنس واستضاف العديد من البطولات العالمية قبل أن يخضع لإعادة بناء شاملة تكلفت 50 مليون جنيه إسترليني استعدادا لاستقبال مباريات اليورو القادمة. ويستضيف الاستاد الذي يسع لـ 38 ألف متفرج ثلاثة مباريات في دور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي.

4- ستاد بيير موروي:

تم افتتاح الاستاد الواقع بمدينة ليل عام 2012 ويسع لـ 50 ألف متفرج، ويستضيف الملعب 4 مباريات في دور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي ومباراة أخرى في ربع نهائي البطولة.

5- بارك دو برنسيس:

أقدم استادات البطولة، حيث تم إنشاؤه عام 1897وتم عامي 1932 و 1972 في باريس ويسع لـ 48 ألف متفرج وهو ملعب فريق باريس سان جيرمان، من المنتظر أن يستضيف أربعة مباريات في دور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي.

6- ستاد دو فرانس:

الواقع في سان دونيس التي تعد بمثابة إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية، وتم إنشاء الملعب في 1998 استعدادا لكأس العالم ويتسع لـ 80 ألف متفرج،

ويستضيف المباراة الافتتاحية وثلاثة مباريات بدور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي وأخرى في ربع النهائي، كما يستضيف المباراة النهائية.

7- ستاد جيوفري جيشارد:

شيد الملعب استعدادًا لمونديال 1998 على الطراز الإنجليزي ويسع الملعب الواقع بسانت ايتيان لـ42 ألف متفرج، ويستضيف 3 مباريات بدور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي.

8- ستاد دو تولوز:

ويعد الاستاد الواقع في مدينة تولوز هو أصغر استادات البطولة، حيث يسع لـ 33 ألف متفرج فقط، ويستضيف 3 مباريات بدور المجموعات وواحدة في ثمن نهائي البطولة.

9- ستاد دو ليون:

تم افتتاحه في يناير الماضي ليحل بدلًا من استاد دي جيرلاند ويسع لـ 59 ألف متفرج، ويعد الأعلى تكلفة من بين كل استاددات البطولة، يستضيف الاستاد أربعة مباريات في دور المجموعات ومباراة في ثمن النهائي وأخرى في نصف نهائي البطولة.

10- ستاد فيلودروم:

أحد الاستادات الشهيرة بفرنسا ومعقل فريق مارسيليا، حيث تم افتتاحه في 1973 ويسع لـ 67 ألف متفرج، ويستضيف 4 مباريات في دور المجموعات ومباراة في ربع النهائي وأخرى في نصف نهائي البطولة.