رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الضابط المتهم في السرقة بالإكراه: "إزاي هسرق 500 جنيه؟"

المستشار اسامة شاهين
المستشار اسامة شاهين رئيس محكمة جنايات القاهرة

سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار اسامة شاهين، التي تنظر محاكمة ضابط وامين شرطة في السرقة بالاكراه، للمتهم الاول بالخروج من القفص والتحدث للمحكمة.

وقال المتهم: "أنا ضابط محترم ومعرفش الكلام ده انا مستغرب من اني هسرق 500 جنيه!!"، فرد القاضي: "انت لو ليك حق هتاخده".

وكان الشاهد مصطفى عابدين، قد قال في شهادته امام المحكمة حينما سأله ممثل النيابة على سبب تغيير اقواله فقال "انا غيرت كلامي عشان اهل المتهم الاول طالبوني اني اغير اقوالي عشان مستقبله ما يضعش".

وجاء أمر الإحالة تتهم النيابة العامة محمود بدير ابراهيم عجاج 25 سنة ملازم أول شرطة ومحمد على سليمان امين شرطة إنهما فى ليله 29 أبريل 2015 بدائرة قسم شرطة التجمع الاول سرق منقولات ومبالغ ماليه مملوكة للمجنى عليه مصطفى عابدين عبد الوهاب وكان ذلك بطريق الاكراه الواقع عليه بان قام المتهم الاول بإشهار سلاح نارى فى وجهه مهددا به اياه اعتمادا على صفتهما الوظيفية لكونهما من رجال الضبط حال

كون المتهم الاول ضابط شرطة والثانى امين شرطة وبث الرعب فى نفس الرمجنى وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وسرقة المنقولات والمبالغ المالية على النحو المبين بالاوراق.

ونسبت النيابة العامة  للمتهم الاول حيازة سلاح نارى مششخن "طبنجة" بغير ترخيص، اضافة الى حيازة المتهمين ذخيرة تستخدم في السلاح دون ان يكون مرخصا له بحيازته او احرازه.

وقال المجنى عليه فى التحقيقات إن المتهمين توجها الى محل اقامة المجني عليه وأطلعاه على أشخاصهما بكونهما رجال ضبط وانهم بصدد تفتيشه بدعوى اتجاره بالاقراص المخدرة وعلى اثر ذلك قاموا بالتحصيل منه على مبالغ مالية وهاتف محمول مهددين اياه بسلاح نارى بحيازة المتهم الاول.