عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ دمياط يشهد فعاليات المعرض السنوي للتعليم الفني بالمدرسة الفنية بنات

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، فعاليات المعرض السنوي للتعليم الفني بالمدرسة الفنية بنات بدمياط.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض بقسم المصنوعات الخشبية والأثاث المنزلي والمدرسي للمساهمة فى احتياجات المدارس ومشروع لصناعات wood plate من مخلفات الأخشاب وإعادة تدوير المخلفات لإنشاء فحم صديق للبيئة للتصدير، كما تفقد المحافظ قسم المنتجات الغذائية والمخبوزات والحلويات ومنتجات الالبان حيث يوجد بمدرسة الزراعة منافذ للبيع وقسم الحديد والمشغولات والأثاث المعدني وقسم الزخرفة والإعلان.

وأشاد الدكتور المحافظ بالمعرض ومنتجاته معربا عن إعجابه بالأعمال الفنية اليدوية للطلاب ودعا إدارة التعليم الفني والمدرسة إلى أهمية تحقيق المردود الإيجابي من هذه المعارض ماديا ومعنويا وتأثيره على الطلاب وذلك بالمشاركات الجادة بالمعارض والأسواق المختلفة واعتبار هذه المبادرات الفنية من أبنائنا الطلاب جزءا من صناعتنا الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن هذا المعرض يعد تتويجا للأعمال والمجهودات التى بذلها الطلاب طوال العام الدراسي، وطلب من المدرسين تعظيم مشاركات الطلاب بنسبة تصل إلى 60% من حجم الصناعة وإتاحة

فرص المنافسات السوقية أمامهم.

وأكد د. إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تطوير فكرة المصنع المدرسي عن طريق إنتاج الكونتر وأنواع أخرى من الصناعات الخشبية ، كما تم إضافة أنشطة اقتصادية جديدة كعنبر تسمين الدواجن وقسم المخبوزات ووعد بمواصلة تطوير العملية التعليمية بمدارس دمياط.  

كان الدكتور المحافظ قد شهد عرضا موسيقيا وغنائيا من الطالبات ينشدن فى حب مصر ثم زار مصنع الملابس الجاهزة بالمدرسة الفنية بنات.

حضر اللقاء د. إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم  والدكتور سيد عبدالمجيد عميد كلية التربية بدمياط والدكتور خيري الفيومي مدير عام التعليم الفني بدمياط ومديري الإدارات والقيادات التعليمة بالمحافظة.