عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء وضع أسئلة امتحانات الثانوية.. وتسليم أرقام الجلوس منتصف مايو

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم، يوم 15 مايو المقبل، لتسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس لتوزيعها على الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام، كما تحدد يوم 26 من نفس الشهر لتسليم كشوف المناداة وخطابات الندب للمعلمين.

وانتهت اللجان الفنية التي شكلها الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، من وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن الأسئلة تغطي جميع أجزاء المنهج الدراسي الذي درسه الطلاب طوال العام وتحتوي على جزيئات لا تتجاوز 5% للطلاب المتميزين وقياس الفروق الفردية بين الطلاب، وأوضحت المصادر أن الورقة الامتحانية خلت من الأسئلة السياسية والحزبية وتضمنت أسئلة متنوعة.

وأشارت المصادر إلى مراعاة فرصة الاختيار أمام الطلاب في الأسئلة مع وضع أسئلة إجبارية كما تم مراعاة عامل الوقت الزمني المخصص لأعمال الإجابة والمراجعة في الورقة الامتحانية، ولفتت إلى وضع أسئلة احتياطية لمواجهة أي ظروف طارئة تحدث خلال أعمال

الامتحانات ومنها أعمال التسريب وكشف السرية عن الامتحانات في أي مادة، وتم تسليم أصول أوراق الأسئلة الخاصة بكل مادة من مواد الامتحان إلى المطبعة السرية لطباعتها وحفظها داخل صناديق وخزائن خاصة وتأمينها بكافة سبل التأمين اللازمة حتى موعد بدء.

ورفعت المطابع السرية درجة الاستعداد تمهيدًا لطباعة أوراق الأسئلة وإعدام الأوراق الزائدة والتالفة، كما توضع مظاريف أوراق الأسئلة داخل صناديق بعد التأكد من سلامتها ويوضع على كل صندوق اسم المادة واسم اللجنة وتاريخ الامتحان ويجوز أن يشمل الصندوق أكثر من مادة ويتم ختم صناديق الأسئلة بخاتم المطبعة السرية بمعرفة المسئولين بها وبحضور رئيس وأعضاء لجنة مركز التوزيع.