رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.."أولاند" يعلن موقف بلاده من الاستثمار في مشروعات قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس فرانسوا الفرنسى أولاند، أن فرنسا على استعداد لتقديم عروض شاملة في مجال تطوير وسائل المواصلات، مشيرًا إلى أن النقل هو أحد مجالات التعاون الكبير بين مصر وفرنسا.

وقال أولاند، فى كلمته بالمنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي اليوم الاثنين، إن العديد من الشركات الفرنسية مستعدة للاستثمار في منطقة قناة السويس لما لها من إمكانيات كبيرة، مؤكدا أنها واعدة للغاية.

واضاف أنه لا يكفى أن نبنى الشركات بل يجب أن يتمكن الشعب المصري من أن يندمج في هذه العملية، لافتا إلى أن مصر عملت بجد من أجل توفير الأمن للشركات والاستثمارات المختلفة.

وشدد على ضرورة مساعدة  الشركات الفرنسية فى تدريب الأيدى العاملة فى مصر، لافتا إلى أن هناك 800 ألف شاب في مصر يدخلون سوق العمل سنويا ويمكن أن نساهم

في توفير التدريب المهنى لهم .

ولفت إلى أن الرئيس السيسى يقول دائما ان الشركات الفرنسية ممتازة ولكن سعرها أغلى، مشيرا إلى أن لديهم تجربة في مجال المدن المستدامة والتخطيط الحضارى ومستعدون للتعاون مع مصر في هذا المجال.

وفيما يتعلق بمشروع مترو الانفاق، قال اولاند: "تم حل مشكلة التمويل عن طريق التمويل الميسر، مشيرا إلى أن هناك نظرة مشتركة واستراتيجية على المدى الطويل لتبادل الخبرات فى مجال التكنولوجيا.

وأضاف الرئيس الفرنسى أنهم مستعدون لوضع التكنولوجيا بتصرف الشركاء فى مصر.


شاهد الفيديو كاملا